سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

سيفيبيم – Cefepime يستخدم في علاج عدوى المسالك البولية

سيفيبيم – Cefepime يستخدم في علاج عدوى المسالك البولية المعقدة و البسيطة، مثل التهاب الكلوة و الحويضة. – قلة العدلات الحمّوي (كعلاج وحيد أو مع علاجات أخرى) – الالتهابات الجلدية – ذات الرئة/الالتهاب الرئوي (الحالات المتوسطة إلى الشديدة)

كالسي كل موبيل

موانع استخدام سيفيبيم

فرط التحسس للعلاج أو لأي مكون آخر من مكوناته، أو في حالة وجد فرط تحسس لأي علاج آخر من مجموعة السيفالوسبورين، البنسيلين أو غيرها من العلاجات المشابهة

احتياطات استخدام سيفيبيم

فئة السلامة أثناء الحمل: “بي”؛ لم تظهر الدراسات الحالية أضراراً على الجنين، يجب استشارة الطبيب قبل أخذ العلاج في حال كانت المريضة حامل أو تخطط للحمل.

الرضاعة: من غير المعروف فيما إذا كان العلاج يفرز في حليب الأم المرضع، لذا يجب استشارة الطبيب قبل البدء بتناول العلاج في حال كانت المريضة مرضعاً.

يجب اخبار الطبيب المعالج في حال وجود إعتلالات أو أمراض في الكلى، مرض أو اعتلال في المعدة أو الأمعاء أو صرع، فقد تحتاج بعض الحالات إلى اجراءات احتياطية خاصة أو جرعات معدلة. قد يسبب العلاج إختلالاً في عملية تجلط الدم ( ارتفاع الـ INR) في حالات خاصة، خاصة إذا كان المريض يعاني من فقر أو نقص في التغذية.

في حال وجود حساسية البنسلين عند المريض، فيجب إخبار الطبيب قبل البدء بالعلاج. تناول المضادات الحيوية لفترات طويلة قد يسبب الإصابة بخمج إضافي (إعادة الإصابة بالخمج/العدوى بإدخال كائنات من نفس النوع الذي يسبب الخمج الموجود)

الأشكال الدوائية لسيفيبيم

محلول للزرق 1 غم (في 50 مل)، 2 غم (في 100 مل) مسحوق للحل (للزرق) 1 غم, 2غم.

 

اترك تعليق