سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«سوق الدواء» تُكرم الدكتور وجدي منير لدوره في دعم خطط الدولة المصرية لمواجهة كورونا

احتفت منصة «سوق الدواء» الإلكترونية، الرائدة في مجال اقتصاديات صناعة الدواء، الدكتور وجدى منير، مدير عام شركة ماركيرل للصناعات الدوائية، بتكريم خاص تقديرًا لدوره الرائد في دعم جهود الدولة المصرية في مواجهة كوفيد-19.

حيث قامت شركة ماركيرل للأدوية، بدورًا هامًا وحيويًا في مواجهة فيروس كورونا، من خلال توفير العديد من الأصناف الدوائية التي شملها بروتوكول علاج مرضى كورونا.

وكانت «ماركيرل» من أوائل شركات الأدوية في مصر التي حصلت على موافقة هيئة الدواء المصرية على تصنيع عقار«بيرافافي – pirafavi» الذى يحتوى على المادة الفعالة «فافيبيرافير»، وذلك لاستخدامهما في علاج المصابين بفيروس كورونا.

وأعرب الدكتور وجدي منير، عن سعادته بتكريم «سوق الدواء» في هذا التوقيت، مشيدًا بالدور الرائد الذي تلعبه المنصة في دعم صناعة الدواء المصرية وربطها بالأسواق الإقليمية والدولية عَبر محتوي صحفي إحترافي يلائم طبيعة الصناعة وجوهرها المعتمد علي المعلومات والبيانات الدقيقة .

سلم درع التكريم، عبد الحليم الجندي، المؤسس المشارك ورئيس تحرير منصة سوق الدواء، وأحمد أبوشرابية المؤسس المشارك ومدير تحرير منصة سوق الدواء.

نوفو موبيل

تخرج الدكتور وجدي منير في كلية الصيدلة جامعة القاهرة عام 1980، كما حصل عىل درجة الماجستير في التكنولوجيا الصيدلية أو مايسمى الصيدلة الصناعية .

بدأ الدكتور وجدي منير، حياته العملية كصيدلي في مستشفى الحميات لصرف الأدوية ، وفي الفترة من 1981 الى 1983 عمل كمندوب دعاية طبية في شركة ثيليو الألمانية للمستحضرات الطبية للعيون. ثم انتقل بعدها للعمل كمندوب لللدعاية الطبية في شركة يانسن للأدوية التابعة لشركة جونسون آند جونسون وذلك في الفترة من عام  1983 حتى عام 1987 .

وفي الفترة من عام 1987 حتى عام 1992 عمل الدكتور وجدي منير،  كمنسق التصنيع للانتاج في شركة جلاكسو ولكام، ثم تم ترقيته الى منصب مدير التسجيل والتصنيع.، وخلال الفترة من عام 1996 الى عام 2003 تولى منصب مدير مكتب يانسن سيلاج العلمي المسئول عن مصر، حيث نجح في مضاعفة مبيعات الشركة لتصل الى المركز الحادي عشر بين شركات الأدوية الأعلى مبيعا في مصر.

وفي الفترة من 2008 الى 2011 قام «منير» بتدريس إدارة الأعمال والتسويق في جامعة أكتوبر «العلوم والفنون الحديثة»  MSA – كلية الصيدلة.

ومنذ عام 2003 وحتى الأن يتولى منصب مدير عام شركة ماركيرل للصناعات الدوائية، كما يتولى منصب مدير عام شركة  MDI Pharma، منذ عام 2016 وحتى الأن.

الدكتور وجدي منير مدير عام شركة ماركيرل 1 الدكتور وجدي منير مدير عام شركة ماركيرل 1 الدكتور وجدي منير مدير عام شركة ماركيرل 1 الدكتور وجدي منير مدير عام شركة ماركيرل 1