سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«سوق الدواء» تُكرم الدكتور صلاح موسى تقديرًا لدوره في دعم خطط الدولة المصرية لمواجهة كورونا

احتفت منصة «سوق الدواء» الإلكترونية، الرائدة في مجال اقتصاديات صناعة الدواء، بالدكتور صلاح موسى الرئيس التنفيذي لشركتي الفرعونية ودلتا فارما، بتكريم خاص تقديرًا لدوره الرائد في دعم جهود الدولة المصرية في مواجهة كوفيد-19.

حيث قامت شركتي الفرعونية ودلتا فارما، بدورًا هامًا وحيويًا في مواجهة فيروس كورونا، من خلال توفير العديد من الأصناف الدوائية التي شملها بروتوكول علاج مرضى كورونا.

كما يأتي تكريم الدكتور صلاح موسى، أيضًا تأكيدًا على النجاح الكبير الذي حققه في إدارة «الفرعونية ودلتا فارما» خلال 2020 والتي حقق خلالها معدلات نمو وربحية جيدة حيث تجاوزت مبيعات الشركتان نحو مليار جنيه.

وأعرب الدكتور صلاح موسى، عن سعادته بتكريم «سوق الدواء» في هذا التوقيت، مشيدًا بالدور الرائد الذي تلعبه المنصة في دعم صناعة الدواء المصرية وربطها بالأسواق الإقليمية والدولية عَبر محتوي صحفي إحترافي يلائم طبيعة الصناعة وجوهرها المعتمد علي المعلومات والبيانات الدقيقة .

سلم درع التكريم، عبد الحليم الجندي، المؤسس المشارك ورئيس تحرير منصة سوق الدواء، وأحمد أبوشرابية المؤسس المشارك ومدير تحرير منصة سوق الدواء.

ويتمتع الدكتور صلاح موسي بأكثر من 30 عامًا من الخبرة في مجال الصناعات الدوائية حيث بدأ مسيرته فور تخرجه بالعمل في العديد من الشركات العالمية في مجال الصناعات الدوائية (شركات يابانية وأمريكية وأوروبية) في منطقة الشرق الأوسط وآسيا وشرق أوروبا.

وتدرج «موسى» في العديد من المناصب القيادية العليا في الشركات التي عمل بها حيث شغل منصب المدير العام لشركة «شيرنج بلاو» الأمريكية لمنطقة الخليج العربي وإيران واليمن خلال الفترة من 1998 الى 2009.

وفى عام 2009 انتقل الدكتور صلاح موسى، للعمل في شركة «سانوفي» الفرنسية كمدير عام لمنظومتها بالمملكة العربية السعودية حيث ساهم مع فريق عمل من ذوي الكفاءات في تحقيق نمو مطرد للشركة بالسعودية ومضاعفة مبيعاتها خلال أربع سنوات.

وقد ساهم «موسى» كذلك في إنشاء مصنع للشركة بالسعودية كأول مصنع يتم إنشاؤه باستثمارات فرنسية بنسبة 100% مما كان له أكبر الأثر في بلوغ الشركة مكانة متميزة في السوق السعودي والمنطقة.

نوفو موبيل

ونظرا للنجاحات المستمرة في قيادة شركة سانوفي بالسعودية فقد زادت مسئولياته حتى عمل كنائب للرئيس التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط خلال الفترة (2016-2020) مما أكسبه العديد من الخبرات في الصناعات الدوائية مثل المبيعات والتسويق وتطوير الأعمال وكذلك الاستحواذ والشراكات بمختلف أنواعها مع الشركات التي تُعنى بمجال الرعاية الصحية والجهات الصحية الحكومية في البلاد التي عمل بها مما كان له أكبر الأثر في النمو السريع والصحي المستمر للشركات التي قادها.

وكذلك المساهمة الفعالة في تحسين مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمرضي في تلك الدول من خلال اسهاماته المتعددة في مجال الرعاية الصحية الأولية والمتخصصة وكذلك مجال الخدمات الصحية التي تقدم مباشرة الى المستهلك.

انضم الدكتور صلاح موسي عام 2020 لشركة الرتاج الكويتية القابضة والتي تمتلك الحصة الحاكمة من الشركة الفرعونية للأدوية (فارو فارما) وشركة الدلتا للصناعات الدوائية (دلتا فارما) ويشغل بها منصب الرئيس التنفيذي للمجموعة بمصر.

وبوجود الدكتور صلاح موسي على رأس منظومة العمل لشركتي الدلتا والفرعونية للأدوية بمصر كأحد خبراء صناعة وتسويق الدواء في المنطقة فإن من أوائل اهتماماته أن ينقل خبراته التي اكتسبها على مدار الأعوام التي عمل بها في الشركات العالمية الرائدة في مجال الرعاية الصحية إلى السوق المصري والنهوض بأداء شركتي الدلتا والفرعونية للأدوية لمستويات قياسية

بالإضافة إلى المساهمة بكل مجهود ممكن في تطوير صناعة الدواء والارتقاء بمستوي العاملين بها وتطوير قدراتهم ومهارتهم حتى يكتسبوا الخبرات الكافية لتولى المناصب القيادية المختلفة مستقبلا.

د. صلاح موسى الرئيس التنفيذي لشركتي الفرعونية ودلتا فارما

د. صلاح موسى الرئيس التنفيذي لشركتي الفرعونية ودلتا فارما

 

د. صلاح موسى الرئيس التنفيذي لشركتي الفرعونية ودلتا فارما

د. صلاح موسى الرئيس التنفيذي لشركتي الفرعونية ودلتا فارما