سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«سوق الدواء» تُكرم الدكتورة ألفت غراب تقديرًا لنجاحها المُلهم وجهودها في مواجهة كورونا «صور»

احتفت منصة «سوق الدواء» الإلكترونية، الرائدة في مجال اقتصاديات صناعة الدواء، بالدكتورة ألفت غراب، رئيس مجلس إدارة الشركة العربية للصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية «أكديما»، بتكريم خاص تقديرًا لدورها الرائد في دعم جهود الدولة المصرية في مواجهة كوفيد-19.

حيث قامت مجموعة أكديما من خلال شركاتها التابعة، بدورًا هاما وحيويا في مواجهة فيروس كورونا، من خلال العمل على توفير العديد من الأصناف الدوائية التي شملها بروتوكول علاج مرضى كورونا، حيث وفرت المجموعة نحو 80% من الأصناف الدوائية داخل البروتوكول.

وأعربت الدكتورة ألفت غراب، عن سعادتها بتكريم «سوق الدواء» في هذا التوقيت، مشيدة بالدور الرائد الذي تلعبه المنصة في دعم صناعة الدواء المصرية وربطها بالأسواق الإقليمية والدولية عبر محتوي صحفي احترافي يلائم طبيعة الصناعة وجوهرها المعتمد علي المعلومات والبيانات الدقيقة .

وسلم درع تكريم، عبد الحليم الجندي، المؤسس المشارك ورئيس تحرير منصة سوق الدواء، وأحمد أبوشرابية المؤسس المشارك ومدير تحرير منصة سوق الدواء.

كما يأتي تكريم الدكتورة ألفت غراب، لدورها الجوهري في تطوير صناعة الدواء المصرية على مدار سنوات نجاح عديدة، حيث عملت على إدارة منظومة متكاملة لتوفير كافة إحتياجات السوق من الأدوية الاستراتيجية خاصة الأصناف غير المتوفرة بالسوق، الى جانب الأصناف التي يتم استيرادها من الخارج بالإضافة الى تأمين إحتياجات مصر من الأدوية الحيوية كالأنسولين والبنسلين وأدوية الأورام وغيرها من الأدوية الحيوية.

كما تعمل الشركات التابعة لمجموعة أكديما التي تديرها الدكتورة ألفت غراب على التوسع بقوة في العديد من المجالات الحيوية الفترة المقبلة من خلال تشغيل خط إنتاج للمحاليل الطبية، وخط إنتاج للقطرات، وأخر لخراطيش الأنسولين، الى جانب مصنع لإنتاج أدوية الأورام، وآخر لإنتاج المستحضرات والبدائل البيولوجية.

نوفو موبيل

وعلى مستوى دعم البحث العلمي، أطلقت الدكتورة ألفت غراب، جائزة أفضل بحث علمي في مجال العلوم الصيدلانية التطبيقية على مدار عامي 2019 و2020 بالإضافة الى الإعلان عن مسابقة العام الجديد 2021، وهو مايؤكد سعيها الدائم، لدعم الأبحاث العلمية القادرة على تحقيق قيمة مضافة تدعم البشرية، مع ترشيح تلك الأبحاث لشركات الأدوية الوطنية للمساهمة في تطويرها وتنفيذها على أرض الواقع.

وتتمتع الدكتورة ألفت غراب بخبرة تمتد لأكثر من 40 عاما في مجال صناعة الدواء ، حيث بدأت مشوارها المهني منذ تخرجها،  في الشركة المصرية لتجارة الأدوية، وتدرجت في العديد من المناصب حتي تولت رئاسة مجلس إدارتها ، ثم انتقلت بعد ذلك لتشغل منصب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في شركة الجمهورية للأدوية ، ثم تولت منصب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة العربية للأدوية، والشركات الثلاث تابعة للشركة القابضة للأدوية .

كما شغلت الدكتورة ألفت غراب، أيضا، منصب رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات «فاكسيرا» حتى تركتها بداية 2017 لتتولي منصب رئيس مجلس ادارة الشركة العربية للصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية (أكديما) وتستمر في رئاستها حتي الأن .

وتمكنت الدكتورة ألفت غراب، خلال مشوارها المهني من الحصول على لقب أفضل رئيس شركة أدوية تابعة للشركة القابضة للأدوية مرتين بالإضافة الى لقب أفضل صيدلي ثلاث مرات الى جانب لقب الصيدلي المثالى 5 مرات.

الدكتورة ألفت غراب رئيس مجموعة أكديما للأدوية

الدكتورة ألفت غراب رئيس مجموعة أكديما للأدوية الدكتورة ألفت غراب رئيس مجموعة أكديما للأدوية الدكتورة ألفت غراب رئيس مجموعة أكديما للأدوية الدكتورة ألفت غراب رئيس مجموعة أكديما للأدوية الدكتورة ألفت غراب رئيس مجموعة أكديما للأدوية الدكتورة ألفت غراب رئيس مجموعة أكديما للأدوية الدكتورة ألفت غراب رئيس مجموعة أكديما للأدوية الدكتورة ألفت غراب رئيس مجموعة أكديما للأدوية الدكتورة ألفت غراب رئيس مجموعة أكديما للأدوية