سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«سوق الدواء» تمنح الدكتور أيمن سعد درع التميز لنجاحه الملهم وجهوده في مكافحة السكر والبدانة

منحت منصة «سوق الدواء» الإلكترونية، الرائدة في مجال اقتصاديات صناعة الدواء، الدكتور أيمن سعد حسن، نائب رئيس ومدير عام شركة نوفو نورديسك- مصر درع التكريم والتميز لعام 2020 تقديرًا لدوره الرائد ونجاحه الملهم وجهوده في مكافحة السكر والبدانة في السوق المصرية.

حيث لعب الدكتور أيمن حسن مع زملائه بشركة نوفو نورديسك، دورًا فعالًا في مساندة جهود الدولة المصرية في مكافحة كوفيد 19، وذلك من خلال قيام «نوفو نورديسك مصر» وبالتعاون مع هيئة الدواء المصري في 2020 بتأمين مخزون استراتيجي من الأنسولين يغطى لمدة عام احتياجات المرضى المصريين مسبقا في ظروف إنتاجية وتوافرية صعبة للغاية.

كما قامت شركة نوفو نورديسك أيضا بتأمين مستلزمات وقائية للأطقم الطبية والمساهمة المجتمعية للعديد من المفئات الأكثر إحتياجا اثناء الجائحة.

وحرصت «نوفو نورديسك» على الارتقاء بإمكانيات الكوادر الطبية العلمية من خلال برامج علمية متقدمة وتقوم حاليا وبالتعاون مع السفارة الدنماركية بالعمل على نقل خبرات القطاع الصحي العام الدنماركي لمصر من خلال إنشاء توئمة علمية وعملية لتتوافق مع النهضة الصحية التي تشهدها البلاد.

وشهدت نوفو نورديسك مصر طفرة في معدلات مبيعاتها حيث نمت بأكثر من  24% تحت قيادة  الدكتور أيمن حسن، لتقفز  أربعة مراكز في 2020 بين شركات الأدوية الأعلى مبيعا في مصر محققة مبيعات 1.8 مليار جنيه.

وأعرب الدكتور أيمن سعد حسن، عن سعادته بتكريم «سوق الدواء» في هذا التوقيت، مشيدا بالدور الرائد الذي تلعبه المنصة في دعم صناعة الدواء المصرية وربطها بالأسواق الإقليمية والدولية عبر محتوي صحفي احترافي يلائم طبيعة الصناعة وجوهرها المعتمد علي المعلومات والبيانات الدقيقة .

سلم درع التكريم، عبد الحليم الجندي، المؤسس المشارك ورئيس تحرير منصة سوق الدواء، وأحمد أبوشرابية المؤسس المشارك ومدير تحرير منصة سوق الدواء.

نوفو موبيل

يمتلك الدكتور أيمن سعد حسن نائب رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لشركة نوفو نورديسك فارما مصر ، أكثر من 25 عامًا من الخبرة والدراسة في مجالات الطب والأدوية وإدارة الأعمال، كما تولى مسؤوليات جغرافية متنوعة وكبيرة شملت الخليج والشرق الأوسط وجنوب آسيا.

التحق الدكتور أيمن حسن بشركة نوفو نورديسك فارما الخليج في عام 2000 وأسس القسم الطبي وأدخل الأبحاث العلمية المتعلقة بالتجارب السريرية مما نتج عنه إجراء العديد من الدراسات الكبيرة حول مرض السكري ونشرها.

تولى لاحقًا مسؤولية التسويق لمنطقة الأعمال في الشرق الأدنى وجنوب آسيا التي يقع مقرها في إسطنبول حيث ساعد في إنشاء وتطوير الوحدات التسويقية والطبية المتعددة في العديد من أفرع الشركة الممتدة من تركيا إلى الهند والتي خدمت ربع سكان العالم قبل أن يعود مرة أخرى إلى الخليج ليؤسس في نهاية المطاف مؤسسة كاملة في الإمارات العربية المتحدة حيث تولى منصب نائب الرئيس والمدير العام ولتصعد سريعا لتصبح سابع أكبر شركة أدوية بالدولة بحلول عام 2019.

تخرج  الدكتور أيمن سعد من كلية الطب جامعة القاهرة عام 1994 وعمل في عدة مستشفيات منها مستشفى القصر العيني، مستشفى هيئة الشرطة ومستشفيات جامعة عين شمس.

إلى جانب شهادته الطبية، يحمل الدكتور حسن درجة الماجستير في إدارة الأعمال العالمية ودبلومة في التجارب السريرية من المملكة المتحدة وشهادة في الاستراتيجيات التنفيذية من جامعة هارفارد.

الدكتور أيمن سعد حسن، نائب رئيس ومدير عام شركة نوفو نورديسك- مصر

الدكتور أيمن سعد حسن، نائب رئيس ومدير عام شركة نوفو نورديسك- مصر

الدكتور أيمن سعد حسن، نائب رئيس ومدير عام شركة نوفو نورديسك- مصر