سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

سانوفي و«IGM» تستثمران بمنصة للبحث والتطوير في صفقة تزيد عن 6 مليارات دولار

وافقت شركة سانوفي على صفقة جديدة لدعم خط أنابيب البحث والتطوير الخاص بها، حيث دفعت مبلغ 150 مليون دولار مقدمًا لشركة «IGM Biosciences» للتكنولوجيا الحيوية للوصول إلى تقنية الأجسام المضادة «IgM» المصممة هندسيًا عبر ستة أهداف في علم الأورام والمناعة/الالتهاب.

يشتمل التحالف الكبير على ما يصل إلى 6 مليارات دولار في مدفوعات رئيسية محملة مسبقًا، حيث تدرس «سانوفي» أيضًا استثمار 100 مليون دولار في أسهم «IGM».

وتقول «سانوفي» إنها تريد تركيز التعاون على إيجاد ناهضات لمستقبلات سطح الخلية، على الرغم من أن تفاصيل البرامج المحددة تظل طي الكتمان في الوقت الحالي.

يشتمل خط أنابيب «IGM» الخاص على مشروعين للمرحلة السريرية ، أحدهما مثبط «CD20xCD3» جسم مضاد ثنائي الخصوصية لمفومة الخلايا «B»، والآخر جسم مضاد ناهض يستهدف مستقبل الموت 5 (CR5) في مرحلة مبكرة من التطور للأورام الخبيثة الصلبة والدمية.

نوفو موبيل

قال جون ريد ، رئيس قسم البحث والتطوير في سانوفي:«توفر منصة تكنولوجيا «IGM Biosciences» طريقة مثيرة لتطوير أجسام مضادة IgM عالية النشاط يمكنها ربط وتحفيز نشاط مستقبلات سطح الخلية بكفاءة».

وأضاف:«هذه المنصة الفريدة لديها القدرة على التغلب على القيود التاريخية للأجسام المضادة «IgG» التقليدية عند البحث عن ناهضات لبعض فئات المستقبلات».

ستأخذ «IGM» زمام المبادرة في مشاريع علم الأورام وتمولها حتى الموافقة الأولى، وبعد ذلك ستتولى سانوفي مسؤولية التطورات التنظيمية والتجارية اللاحقة، بحصة أرباح بنسبة 50:50. ستدفع «IGM» ما يصل إلى 940 مليون دولار في مراحل لكل هدف.

بالنسبة لمشاريع المناعة/الالتهابات، ستكون «IGM» مسؤولة حتى الانتهاء من المرحلة الأولى لما يصل إلى اثنين من المرشحين لكل هدف، مع تحمل سانوفي جميع المسؤولية بعد ذلك مقابل ما يصل إلى 1.07 مليار دولار في الإنجازات لكل منهما بالإضافة إلى الإتاوات.

اترك تعليق