سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«سانوفي» و«مينا فارم» توقعان اتفاقية حصرية لتوطين تصنيع عقار «كليكسان» في مصر

أعلنت شركتي سانوفي ومينا فارم عن توقيع اتفاقية تصنيع وتوريد حصرية لتوطين المجموعة الكاملة من مستحضراتها الرائدة في السوق، «كليكسان»، وهو عقار مضاد للتخثر يساعد على منع تكوين جلطات الدم.

وتعزز الاتفاقية بين شركة سانوفي، وشركة مينا فارم، للتكنولوجيا الحيوية التي تمتلك فروع في مصر وألمانيا، استراتيجية التوطين الوطنية لمصر في تصنيع المستحضرات الصيدلانية الحيوية. حيث يتواكب هذا التحرك نحو توطين تصنيع عقار كليكسان مع ديناميكيات السوق المتغيرة وتعزيز التقنيات الصناعية المبتكرة.

سيتم تصنيع عقار كليكسان في ثاني منشأة صيدلانية بيولوجية جديدة لشركة مينا فارم في مصر مخصصة للبحث والتطوير وتصنيع البروتينات المهندسة بيولوجيا المعقدة.

جاء ذلك بحضور، كريستيل صغبيني، رئيس الابتكار لتنمية الأسواق بشركة سانوفي، وجيريمي جولدنادل، رئيس المجموعة الدولية للطب العام، والدكتور أحمد يوسف مدير مصنع سانوفي في مصر.

تم توقيع الاتفاقية بين الشركتين من قبل الدكتور أحمد رؤوف، رئيس مجلس ادارة شركة سانوفى مصر، والدكتور وفيق برديسي، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة مينا فارم.

وقال الدكتور أحمد رؤوف، العضو المنتدب ورئيس مجلس إدارة سانوفي مصر: «تؤكد هذه الاتفاقية تعهد سانوفي مصر بدعم خطة توطين الصناعات الدوائية والحيوية في مصر من خلال نقل تكنولوجيا التصنيع المتقدمة بالتعاون مع شركاء الصناعة المميزين. ويأتي هذا الحدث استمرارا للجهود المبذولة لتوفير العلاجات الأساسية والحديثة للمريض المصري».

وقال الدكتور وفيق برديسي، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة مينا فارم: «تؤكد هذه الشراكة مع سانوفي توجيهات السياسة الصحية الوطنية المشتركة مع التزام كلا الطرفين بضمان وصول المرضى إلى البيولوجيا المعقدة الأساسية. كما أنه يكمل المساهمة التكنولوجية المحلية والإقليمية والعالمية لشركة مينا فارم والشركات الأوروبية التابعة لها في الصناعة الحيوية في العالم».

اترك تعليق