سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

سانوفي وجلاكسو سميثكلاين يؤكدان فعالية لقاحهما ضد المتحور أوميكرون

أعلنت شركتى سانوفي الفرنسية وجلاكسو سميثكلايين “gsk”، عن نتائج واعدة من تجارب لقاح كورونا، والتي أثبتت فعاليتها بشكل خاص ضد سلالة أوميكرون من فيروس كورونا.

كالسي كل موبيل

ويستهدف اللقاح السلالتين الأصلية وبيتا لفيروس كورونا ، ولكن تم اختباره أيضًا ضد البديل الأحدث من أوميكرون.

وأثبتت الدراسات أن عند استخدامه كجرعة أولى ، أظهر معدل نجاح بنسبة 64.7 % ضد عدوى الأعراض بشكل عام عند البالغين، وكان فعالاً بنسبة 72% ضد الالتهابات التي يسببها أوميكرون، وكان اللقاح آمنًا وجيد التحمل في تجربة 13000 شخص.

وعند استخدامه في الأشخاص الذين أصيبوا بالفعل بكورونا – كانت النتائج أفضل، حيث كان اللقاح فعالاً بنسبة 75.1% ضد الالتهابات بشكل عام وكان فعالاً بنسبة 93.2% ضد الالتهابات التي يسببها أوميكرون.

نوفو موبيل

وجاءت نتائج التجربة بعد أن أبلغ صانعو اللقاح عن نتائج إيجابية من دراسة لقاح “بيتا” كمعزز.

وتأمل الشركتان أن تلعبا دورا في مكافحة الفيروس، بعد أن سمحت عمليات التأجيل المتكررة لطرح اللقاح للمنافسين، مثل شركات مودرنا وبيونتيك وفايزر، بالإسراع في تطوير لقاحات تعتمد على تقنية الحمض النووي الريبوزي المرسال.

وطرحت هذه الشركات، بالإضافة إلى شركتي أسترازينيكا وجونسون آند جونسون، منتجات دوائية عالية الفعالية لمكافحة فيروس كورونا، ما ساعد في إنقاذ ملايين الأرواح وجني عشرات المليارات من الدولارات في شكل عائدات.

وتقود شركة سانوفي عملية تطوير اللقاح، وتساهم GSK في تعزيز فعاليتها.

من جانبه قال توماس تريومفي، نائب الرئيس التنفيذي لشركة سانوفي، إن شركات صناعة الأدوية تتطلع إلى استكمال تقاريرها إلى السلطات التنظيمية، ونحن نظهر هنا الفعالية التي يمكن لمنصة البروتين المؤتلف أن توفرها للعالم .

اترك تعليق