سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

سانوفي تكمل استحواذها على «كدمون» للتكنولوجيا الحيوية مقابل 1.9 مليار دولار

أكملت شركة سانوفي الفرنسية، استحواذها على شركة «كدمون Kadmon » للتكنولوجيا الحيوية من خلال دمج شركة فرعية مملوكة بالكامل لشركة سانوفي مع كدمون، مع استمرار كدمون لتصبح شركة غير مباشرة ومملوكة بالكامل لشركة سانوفي.

واعتبارًا من 9 نوفمبر 2021، سيتوقف تداول الأسهم العادية لكادمون في مؤشر ناسداك الأمريكي وسيتم إلغاء تسجيلها لاحقًا.

وصوت المساهمون في الأسهم العادية لكدمون للموافقة على الاستحواذ في اجتماع خاص للمساهمين في 5 نوفمبر 2021 وسيحصلون على 9.50 دولارًا أمريكيًا للسهم الواحد نقدًا ، وهو ما يمثل إجمالي قيمة حقوق الملكية بحوالي 1.9 مليار دولار.

وعملت Centerview Partners كمستشار مالي حصري لشركة سانوفي بينما عمل Weil و جوتشال آند مانجيس إل إل بي كمستشار قانوني للشركة Sanofi.

نوفو موبيل

وعملت كانتور فيتزجيرالد وشركاه وشركة مويلس وشركاه، كمستشارين ماليين حصريين لشركة كدمون في الصفقة.

بينما عملت DLA بايبر ال ال بي (الولايات المتحدة) كمستشار قانوني،  وعملت وينرايت وشركاه ، كمستشار أسواق رأس المال لإدارة كادمون.

وشرعت شركة سانوفي تحت إشراف الرئيس التنفيذي بول هدسون، في عملية استحواذ لتجديد خط الأنابيب الذي وضع شركة الأدوية الفرنسية خلف منافسيها من حيث الابتكار والإيرادات المحتملة.

وتأتي الاتفاقية في الوقت الذي تنشط فيه صفقات الرعاية الصحية. ففي الأسبوع الماضي، اتفقت شركة الأسهم الخاصة «Advent International» وصندوق الثروة السنغافوري «GIC» على شراء شركة الأدوية السويدية «Orphan Biovitrum AB» مقابل حوالي 8 مليارات دولار.

يمكن أن يحقق دواء شركة «كدمون» الوحيد في السوق، «Rezurock»، ذروة مبيعات تبلغ مليار دولار ، وفقًا للمحللين في «جيفريز» وكتبوا في مذكرة أنه ينضم إلى عقاقير «Thymoglobulin» و «Mozobil» من شركة سانوفي، مما يخلق أوجه تآزر في سوق زرع الخلايا.

اترك تعليق