سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

سانوفي تستحوذ على شركة كياديس فارما مقابل 359 مليون دولار

وقعت شركة سانوفي اتفاقية نهائية للاستحواذ على كامل أسهم شركة كياديس فارما “Kiadis Pharma”، في صفقة تقدر قيمتها بنحو 359 مليون دولار.

وبموجب الاتفاقية، ستقدم شركة سانوفي 5.45 يورو للسهم الواحد لشركة كياديس فارما، وهي تقوم بتطوير منتجات العلاج المناعي القائمة على الخلايا.

وتمنح عملية الاستحواذ Sanofi السيطرة الكاملة على منصة الخلايا  الطبيعية (K-NK) من الجيل التالي وخط أنابيب للعلاجات المناعية للسرطان القائمة على الخلايا وعلاجات الأمراض المعدية.

تُشتق منصة الخلايا K-NK من الخلايا القاتلة الطبيعية أو “الجاهزة” من متبرع سليم وهذه الخلايا تبحث عن الخلايا السرطانية الخبيثة.

ويمكن أن تجعل الصفقة المنتجات متاحة بسرعة وبشكل اقتصادي لمجموعة واسعة من المؤشرات.

وبموجب الصفقة، ستطور “كياديس” الأدوية القائمة على الخلايا NK وحدها أو مع الأنظمة الأساسية الحالية لشركة سانوفي .

علاوة على ذلك، سيتم الاستفادة من الخبرة البحثية والتجارية لشركة سانوفي لتطوير خط أنابيب كياديس الذي يتضمن الأدوية القائمة على الخلايا NK.

وقال جون ريد، الرئيس العالمي للأبحاث والتطوير في شركة سانوفي “نعتقد أن منصة تكنولوجيا الخلايا K-NK من “كياديس” الجاهزة للاستخدام على نطاق واسع “سيكون لها تطبيق واسع ضد الأورام السائلة والصلبة ، وستخلق تآزرًا مع خط أنابيب سانوفي  الناشئ لعلم الأورام المناعي ، مما يوفر فرصًا لمتابعة أفضل الأساليب الممكنة في المرض.