سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

سانوفي تستثمر 180 مليون دولار في «أوكين» للطب الدقيق لتعزيز خط أنابيب علم الأورام

أعلنت شركة سانوفي الفرنسية، عن ضخها استثمارات في شركة “أوكين Owkin ” المتخصصة في الذكاء الاصطناعي (AI) والطب الدقيق ،بقيمة 180 مليون دولار.

وتقوم شركة أوكين، ببناء أفضل نماذج الذكاء الاصطناعي التنبؤية للذكاء الاصطناعي ومجموعات البيانات القوية، مع الطموح لتحسين تصميم التجارب السريرية واكتشاف المؤشرات الحيوية التنبؤية للأمراض ونتائج العلاج.

وسيدعم هذا التعاون مجموعة سانوفي للأورام المتنامية في المجالات الأساسية مثل سرطان الرئة وسرطان الثدي والورم النخاعي المتعدد.

نوفو موبيل

ولتسريع البحث الطبي باستخدام الذكاء الاصطناعي بطريقة تحافظ على الخصوصية ، قامت شركة أوكين بتجميع شبكة بحث عالمية مدعومة بالتعليم الموحد، والذي يسمح لعلماء البيانات بالاتصال بأمان بمجموعات البيانات اللامركزية متعددة الأطراف وتدريب نماذج الذكاء الاصطناعي دون الحاجة إلى تجميع البيانات.

وسيكمل هذا النهج قوة سانوفي الناشئة في علم الأورام ، حيث يطبق علماء الشركة منصات تقنية متطورة لتصميم أدوية يحتمل أن تغير حياة مرضى السرطان في جميع أنحاء العالم.

من جانبه قال أرنود روبرت،  الرئيس التنفيذي الرقمي لشركة سانوفي ، أن الشركة تدعم منهجية أوكين ، التي تطبق الذكاء الاصطناعي على بيانات المرضى من الشراكات مع العديد من المراكز الطبية الأكاديمية ،لافتا إلى أن سانوفي تسعى للارتقاء بالطب الدقيق إلى المستوى التالي واكتشاف طرق العلاج المبتكرة ذات الفوائد الأكبر للمرضى “.

وأضاف أن سانوفي ستستفيد من منصة Owkin الشاملة، من أجل إيجاد مؤشرات حيوية وأهداف علاجية جديدة، وبناء نماذج تنبؤية، والتنبؤ بالاستجابة للعلاج من بيانات المريض متعددة الوسائط، بينما سيدعم استثمار سانوفي تطوير أوكين وهدفها المتمثل في تنمية قاعدة بيانات الأنسجة والسرطان الجيني الرائدة في العالم من أفضل مراكز علم الأورام.

اترك تعليق