سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«سانوفي» تتعرض لـ«إنتكاسة» بعد فشل تجربة عقارها لعلاج سرطان الثدي

المستثمرون يفقدون الثقة والأسهم تتراجع بنسبة 5%

تراجعت أسهم شركة سانوفي الفرنسية اليوم بنسبة 5٪ بعد فشل عقار مرشح لمحاربة نوع شائع من سرطان الثدي في إبطاء تقدم المرض في تجربة إكلينيكية، مما قوض الثقة في قدرة سانوفي على تطوير هذا الدواء.

وأظهرت نتائج المرحلة الثانية من التجربة السريرية «AMEERA-3»، التي انتظرها مستثمرو «سانوفي» بشدة، أن الدواء الذي يُعطى على شكل حبوب، لم يكن له التأثير المطلوب عند مقارنته بعلاج الغدد الصماء القياسي ضد سرطان الثدي المتقدم محليًا أو النقيلي.

وكان تراجع السهم هو الأكبر على مؤشر «CAC40» الفرنسي (.FCHI) الذي ارتفع بنسبة 1.8٪ في الساعة 0920 بتوقيت جرينتش.

نوفو موبيل

وقالت «سانوفي» إنها ستستمر في تجربتين أخريين، «AMEERA-5» و «AMEERA-6»، في محاولة لإظهار أن العقار الجديد يمكن أن يساعد مجموعات أكبر بكثير من النساء في المراحل المبكرة من السرطان.

قال محللو جيه بي مورجان إن قراءة يوم الإثنين تبشر بالسوء لتلك التجارب اللاحقة، قائلين في مذكرة إن «البيانات ستزيد من المخاطر في أذهان المستثمرين».

وتضع تلك «النكسة» مزيدًا من الضغط على «سانوفي» لإحياء معدل نجاحها في تطوير الأدوية، بعد أن تراجعت كثيرًا في السباق لتطوير لقاحات كورونا .

وينتمى عقار «Amcenestrant» إلى فئة العقاقير المعروفة باسم محطمات مستقبلات هرمون الاستروجين الانتقائية (SERD) لمحاربة الأورام التي تنمو استجابة للإستروجين، والتي يقدر أنها مسؤولة عن ما يصل إلى 80٪ من جميع حالات سرطان الثدي.

 

اترك تعليق