سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

روسيا توافق رسميا على ثالث عقار لعلاج مرضى كورونا

قالت شركة أر فارم – R-Pharm الروسية، يوم الأربعاء إن وزارة الصحة الروسية، وافقت على دواء جديد مضاد للفيروسات هو كورونافير Coronavir، ليصبح بذلك ثالث علاج روسي معتمد لعلاج مرضى كوفيد-19.

وقالت شركة أر فارم – R-Pharm الروسية، إن تجربة سريرية شملت حالات خفيفة أو متوسطة المستوى أظهرت أن الدواء فعال للغاية في منع تكرار الفيروس التاجي الجديد.

وجاء في بيان الشركة أن «كورونافير» هو أحد الأدوية الأولى في روسيا والعالم الذي لا يعالج المضاعفات التي يسببها السارس – CoV-2 ، لكنه يكافح الفيروس نفسه.

وقالت الدراسة إن دراسة سريرية أظهرت تحسنًا في 55٪ من حالات العيادات الخارجية في اليوم السابع من العلاج مع كورونافير، مقابل 20٪ من الأشخاص الذين يتلقون علاجًا موحدًا للمؤثرات – مما يعني علاج السبب بدلاً من الأعراض.

وقالت شركة أر فارم – R-Pharm أنه في اليوم الخامس من العلاج ، تم القضاء على فيروس كورونا الجديد في 77.5٪ من المرضى الذين تناولوا الدواء.

ونقل عن ميخائيل سامسونوف، المدير الطبي لشركة R-Pharm، قوله: «أكدت الممارسة السريرية العالمية والدراسة السريرية التي أجريناها أن عقار كورونافير يضع حدًا أسرع للإصابة بالعدوى نتيجة لإعاقته الفعالة لتكاثر الفيروس».

ونقلت عن تاتيانا ريجنتسوفا، رئيسة قسم التجارب السريرية في معهد الأبحاث المركزي لعلم الأوبئة في روسيا ، قوله إن الاختبار بدأ في أواخر مايو، وتلقى أكثر من 110 مرضى خارجيين العلاج الآن.