سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

رئيس «هيئة الدواء» يؤكد على أهمية توطين إنتاج المواد الخام لمشروع تجميع البلازما

أكد الدكتور تامر عصام، رئيس هيئة الدواء المصرية، على أهمية توطين إنتاج المواد الخام لمشروع تجميع البلازما وتصنيع مشتقاتها، مشيرًا إلى أن القانون يواكب جميع التطورات الحديثة في هذا المجال.

وأشاد عصام، بالجهود التي تبذلها الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، لامتلاك مصر القدرة على تجميع مشتقات الدم والتصنيع بأعلى معايير الجودة والمواصفات العالمية.

نوفو موبيل

جاء ذلك خلال جلسة استماع لجنة الصحة بمجلس النواب برئاسة الدكتور محمد العماري، لمناقشة مشروع قانون بشأن تنظيم عمليات الدم وتجميع البلازما لتصنيع مشتقاتها وتصديرها، وذلك بحضور الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، واللواء طبيب بهاء الدين زيدان، رئيس هيئة الشراء الموحد والتموين والإمداد الطبي، وممثلين عن الوزارات المعنية، وعدد من أعضاء مجلس النواب.

من جانبه أكد اللوا طبيب بهاء الدين زيدان، رئيس هيئة الشراء الموحد والإمداد الطبي، على أهمية تضافر جميع الجهود لتنفيذ هذا المشروع القومي والهام، مؤكدًا حرص الهيئة على تلبية كافة الاحتياجات اللازمة لإتمام مراحل المشروع.

وأشار زيدان إلى إشادة الشركات العالمية بمراكز تجميع البلازما، لافتًا إلى أن المصنع الذي سيتم في مصر يستهدف تحقيق الاكتفاء الذاتي ومن ثم التصدير، وسيكون هو المُصدر الرئيسي لأفريقيا والشرق الأوسط.