سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

جلاكسو سميثكلاين تخطط لإنتاج مليار جرعة من لقاحها الوبائي المساعد لمواجهة كورونا 2021

تعمل شركة جلاكسو سميثكلاين على تكثيف إنتاج مساعدها الوبائي، وهو مادة مضافة تعزز فعالية اللقاحات، وتتوقع أن تنتج مليار جرعة من المادة المساعدة في عام 2021 للاستخدام مع مجموعة من لقاحات سارز – CoV – 2.

تم استخدام هذا المساعد نفسه في آخر جائحة إنفلونزا، ومن الناحية النظرية، يجب أن يعمل مع مجموعة متنوعة من اللقاحات القائمة على البروتين.

وقالت شركة جلاكسو سميثكلاين «سيتعين علينا انتظار بيانات التجارب السريرية لنعرف على وجه اليقين أن لها التأثير المطلوب عند استخدامها مع لقاحات سارس – CoV – 2، الذي يسبب COVID-19.

عند استخدامه بالاقتران مع اللقاحات الضعيفة ، يمكن للمساعد أن يزيد من الاستجابة المناعية ، مما ينتج مناعة أقوى وطويلة الأمد.

بالنسبة للقاحات التي تكون فعالة بما فيه الكفاية من تلقاء نفسها ، يمكن للمادة المساعدة تقليل كمية بروتين اللقاح المطلوب لكل جرعة. في حالة الوباء ، يمكن أن يكون ذلك فائدة كبيرة ، مما يسمح بحماية عدد أكبر بكثير من الناس من خلال إمدادات محدودة نسبياً من اللقاحات بينما يعمل المصنعون على زيادة إنتاجهم.

وتمتلك شركة جلاكسو سميثكلاين شراكات مع العديد من الشركات التي تعمل على تطوير مرشحين لقاح سارز CoV-2 وهي في مناقشات مستمرة مع متعاونين إضافيين محتملين.

وبدأت «جلاكسو سميثكلاين» بالفعل في تصنيع المادة المساعدة بكمياتها على الرغم من أنه حتى الآن،

ولم تصل أي لقاحات بروتين COVID-19 قيد التطوير إلى المرحلة التي أنتجت فيها بيانات التجارب السريرية البشرية.

أنتجت دراسة المرحلة الأولى من لقاح مرنا (NASDAQ: MRNA) mRNA-1273 COVID-19 بيانات ، ولكن هذا لقاح يعتمد على mRNA ، وليس قائمًا على البروتين ، لذلك من المحتمل ألا يكون المساعد جلاكسو سميثكلاين مادة إضافية مفيدة له.