سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

تستهدف 747 ألف طفل..«صحة الإسكندرية» تطلق حملة تطعيم ضد شلل الأطفال غدًا

أعلنت مديرية الصحة في الإسكندرية، عن بدء حملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال بالمحافظة، غدا ًالاحد لمدة 5 أيام، ضمن الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال التي تنظمها وزارة الصحة والسكان.

كالسي كل موبيل

وقالت الدكتورة حنان أنور، وكيل مديرية الشؤون الصحية بالإسكندرية للطب الوقائى، إن الحملة تستهدف تطعيم حوالى 747 ألف طفل من المقيمين بالمحافظة وزائريها من المواطنين المصريين والعرب والأجانب، من عمر يوم واحد وحتى خمس سنوات، بهدف تعزيز ورفع المناعة المجتمعية لجميع الأطفال وحفاظا على مصر خالية تماما من مرض شلل الأطفال.

وأوضحت في تصريحات لها اليوم السبت، أن الحملة تتم من خلال 2141 فريق طبى، تضم ما يزيد عن 5 آلاف فرد مدرب على أعلى مستوى، بالإضافة إلى فرق الإشراف بالمديرية والمناطق الطبية، علاوة على فرق الإشراف المركزية بوزارة الصحة. مشيرة إلى مشاركة إدارات الثقافة الصحية والإعلام والتربية السكانية وتنظيم الاسرة في الحملة بهدف الوصول لجميع الأطفال المستهدفين بالتطعيم.

وأضافت أن الحملة تجوب المنازل «من شقة لشقة» في جميع أنحاء المحافظة بالإضافة إلى أماكن التجمعات والأسواق والميادين الكبرى ومحطات القطار، ومواقف الأتوبيسات، والمولات التجارية، وذلك من خلال الفرق المتحركة، علاوة على الفرق الثابتة المتواجدة في مكاتب الصحة والوحدات الصحية والمراكز الطبية.

وأكدت وكيل المديرية أن التطعيم مجانى وآمن تماما ويتم عن طريق طريق نقطتين بالفم من طعم «سابين» أحادي التكافؤ نمط 2، مع اتخاذ جميع الإجراءات الوقائية الاحترازية اثناء التطعيم.

جدير بالذكر أن منظمة الصحة العالمية، أعلنت «مصر» خالية من مرض شلل الأطفال، عام 2006 وكانت آخر حالة إصابة بشلل الأطفال مسجلة في مصر عام 2004.

 

اترك تعليق