سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«بيوكون بيولوجيا» تستحوذ على أصول البدائل الحيوية لـ«فياتريس» بقيمة 3.34 مليار دولار

دخلت «بيوكون بيولوجيا»، وهي شركة تابعة لـ«بيوكون»، أكبر شركة أدوية بيولوجية في الهند، في اتفاقية نهائية مع شركة«فياتريس» للاستحواذ على أصول البدائل الحيوية الخاصة بها.

وفقًا للاتفاقية، سوف تستحوذ شركة «بيوكون بيولوجيا» على أعمال البدائل الحيوية لشركة «فياتريس» لإنشاء شركة عالمية واحدة متكاملة تمامًا للبدائل الحيوية، بقيمة تقديرية تصل إلى 3.34 مليار دولار أمريكي نقدًا ومخزونًا.

قال كيران مازومدار شو، الرئيس التنفيذي لشركة «بيوكون بيولوجيا»،«يعتبر هذا الاستحواذ تحويليًا وسيخلق عملًا فريدًا من نوعه ومتكامل تمامًا وعالمي المستوى للبدائل الحيوية».

وتابع: «سمحت لنا شراكتنا العالمية الطويلة مع «Viatris» بتحقيق العديد من الأشياء الأولى، ووضع معايير جديدة لصناعة البدائل الحيوية العالمية».

أضاف..« يجمع هذا المزيج الاستراتيجي بين القدرات التكميلية ونقاط القوة لكلا الشريكين ويجهزنا للعقد القادم من خلق القيمة لجميع أصحاب المصلحة لدينا ».

نوفو موبيل

سوف تستحوذ «Biocon Biologics» على أعمال البدائل الحيوية العالمية لشركة «فياتريس» بالإضافة إلى حقوقها في المحفظة المرخصة. لديها محفظة من 20 بديلاً بيولوجيًا، وبهذا التكامل ستصبح لاعبًا عالميًا للبدائل الحيوية مع واحد من أوسع وأقوى خطوط الأنابيب في الصناعة.

سيؤدي هذا الاستحواذ إلى تسريع استراتيجية التسويق التجاري المباشر لشركة «بيوكون بيولوجيا»، لمحفظة البدائل الحيوية الحالية والمستقبلية من خلال تأمين وجود مباشر في الولايات المتحدة وأوروبا وكندا واليابان وأستراليا ونيوزيلندا.

قال روبرت جيه كوري، الرئيس التنفيذي لشركة «فياتريس»، «بدأ تعاوننا الفريد مع «بيوكون»، منذ أكثر من عقد، قبل تحديد مسار للبدائل الحيوية في معظم البلدان».

وتابع..« خلال ذلك الوقت، حققنا العديد من النجاحات واليوم لم نعد استثناءً لأننا اجتمعنا معًا لإنشاء رائد عالمي جديد على مستوى عالمي في البدائل الحيوية المتكاملة رأسياً».

وأضاف..« ستسمح هذه الصفقة لشركة «فياتريس» بالاستمرار في المشاركة في مساحة البدائل الحيوية العالمية بطريقة أفضل، مع السماح لنا بتسريع أولوياتنا المالية».

 

اترك تعليق