سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«بيركشاير هاثاواي» تقلص حيازتها في 5 شركات أدوية كبرى خلال الربع الثاني من 2021

قلصت شركة الاستثمار الأمريكية الشهيرة “بيركشاير هاثاواي” والتي يقودها “وارن بافيت” حيازتها في أسهم شركات الأدوية في الربع الثاني من العام الجاري 2021 ، مع إضافة عدد محدود من الاستثمارات.

كالسي كل موبيل

وكشف إفصاح للشركة، بيع كامل الحيازة من شركة “بيوجين” للأدوية، و”أكسالتا” للكيماويات.

وجاء بيع “بيركشاير” لكامل حيازتها في شركة “بيوجين” مع ارتفاع سهم شركة الأدوية لمستوى قياسي جديد في يونيو الماضي، بعد أنباء موافقة الجهات التنظيمية على علاج لمرض الزهايمر تابع للشركة.

وخفضت “بيركشاير هاثاواي” حيازتها من شركة “أبفي” للأدوية بنسبة 10%، وقلصت “بريستول مايرز” بنحو 15%، وباعت 49% من حيازتها في “ميرك”، رغم حقيقة تدشين هذه المراكز الاستثمارية في الربع الثالث من عام 2020.

وتخلى “بافيت” وفريقه أيضاً على 2% من حصتهم في “شيفرون” بعد أن قاموا بتقليص الاستثمار فيها إلى النصف في الربع الأول من هذا العام، بالإضافة إلى بيع 10% من الحيازة في “جنرال موتورز”.

وعلى جانب أخر، عززت “بيركشاير” المراكز الاستثمارية في شركة “كروجر” لمبيعات التجزئة بنسبة 21%، و”أون” للخدمات المالية بنحو 7%.

وبشكل عام، ارتفعت قيمة محفظة “بيركشاير هاثاواي” بنسبة 8% لتسجل 293 مليار دولار في الربع الثاني من هذا العام، مع سيطرة “آبل” و”بنك أوف أمريكا” و”أمريكان إكسبرس” و”كوكاكولا” و”كرافت هاينز” على أبرز الاستثمارات.

اترك تعليق