سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

بوتين: لابد من الاعتراف المتبادل بين دول العالم باللقاحات المضادة لفيروس كورونا

شدد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، على ضرورة الاعتراف المتبادل باللقاحات المضادة لفيروس كورونا وشهادات التطعيم لمكافحة جائحة الفيروس التاجي.

وأمام الجلسة الكاملة للمنتدى الاستثماري “روسيا تنادي” الذي ينظمة مصرف “VTB Capital” ، قال بوتين: “من الممكن محاربة (كوفيد) بشكل فعال فقط من خلال تنسيق إجراءات المجتمع العالمي بأسره. أعني الاعتراف المتبادل باللقاحات وشهادات التطعيم، وتوفير فرص الحصول على اللقاحات لجميع مناطق الكوكب، والعمل المشترك على أدوية جديدة ضد الفيروس التاجي”.

وكان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، قد وجه المسئولين في مختلف الأقاليم، بالإشراف مباشرة على تطبيق الإجراءات الوقائية فيما يتعلق بوباء كورونا، وشدد على ضرورة زيادة معدلات التطعيم في تلك الأقاليم.

نوفو موبيل

وقال الكرملين في بيان نشره على موقعه الإلكتروني: نوصي كبار المسؤولين (رؤساء الهيئات التنفيذية العليا لسلطة الدولة) في مقاطعات روسيا الاتحادية، بالإشراف على تطبيق الإجراءات والتدابير الوقائية، التي تم اتخاذها في وقت سابق، الهادفة إلى منع تفشي الوباء، والعمل على زيادة معدل التطعيم لدى السكان”.

وطلب بوتين في أكثر من مناسبة من حكام الأقاليم أن يجري كل منهم تقييما خاصا للوضع الوبائي في الإقليم الذي يشرف عليه ويتخذ الإجراءات اللازمة في الوقت المناسب.

وسجلت روسيا في الأيام الأخيرة تحسنا في الوضع الوبائي، حيث تراجع عدد الإصابات بفيروس كورونا، كما تعمل السلطات على زيادة معدلات التطعيم لزيادة نسبة المناعة الجماعية للسكان.

 

اترك تعليق