سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

بنك مصر يحصد جائزتي «الأفضل» و«الأكثر ابتكارًا» في المشروعات الصغيرة والمتوسطة

نجح بنك مصر في الحصول على جائزتين في مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة لعام 2020؛ وهما «أفضل بنك في مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة» من مجلة جلوبال بيزنس أوتلوك البريطانية، وجائزة «البنك الأكثر ابتكاراً في مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة» من مجلة إنترناشونال فاينانس العالمية.

وجاءت التقييمات الخاصة بالفوز استناداً على مجموعة من المعايير الفنية المتخصصة والمرتبطة بالأداء والاستراتيجية التي تتبناها المؤسسات بموجب تقييم نخبة من الخبراء في المجالات المختلفة.

ويعد فوز بنك مصر بتلك الجوائز تأكيداً لدوره الرائد في مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة، حيث حصل البنك على العديد من الجوائز في هذا المجال منها؛ جائزة «أفضل بنك شريك للمشروعات الصغيرة والمتوسطة  في مصر لعام 2020» من مجلة ذا يوربيان البريطانية، جائزة «بنك العام في تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة لعام 2019 في أفريقيا» من مجلة كوربورات لايف واير.

بالإضافة الى  جائزة «البنك الأسرع نمواً في تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة – مصر 2018» من مجلة إنترناشونال فاينانس العالمية، جائزة «أفضل بنك في تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة لعام 2018» من مجلة ذا يوربيان البريطانية، «أفضل بنك في تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة مصر 2018» من مجلة إنترناشونال بيزنس العالمية.

وجائزة «أفضل بنك في تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة للشرق الأوسط وشمال أفريقيا – عام 2018» من مجلة ويلث اند فاينانس انترناشيونال، وجائزة «البنك الأسرع نمواً في قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة لعام 2017».

كما حصل بنك مصر على جائزة «البنك الأسرع نمواً في قطاع التمويل متناهي الصغر لعام 2017» من مجلة جلوبال بانكينج اند فاينانس ريفيو، وجائزة «أفضل بنك داعم لمشاريع الشباب في الوطن العربي عام 2017» من مؤسسة محمد بن راشد لدعم مشاريع الشباب.

كما حصل بنك مصر على العديد من الجوائز بمختلف قطاعات الأعمال، وذلك من العديد من المؤسسات الدولية تقديراً وتتويجاً لإنجازاته المحققة وجهوده المبذولة بمختلف قطاعات الاعمال باعتباره أحد أعمدة الاقتصاد الوطني وأول بنك مملوك للمصريين، حيث أُسس البنك بهدف المساهمة في رفاهية ورخاء «مصر».

وعلى مدار 100 عام يلتزم البنك برسالته، حيث تأتي مصالح ومطالب المصريين دائماً في مقدمة اهتمامات البنك، فبنك مصر لا يسعى إلى تحقيق الربحية المالية فحسب، بل يعمل أيضاً كمحفز للتنمية الوطنية والاستراتيجية، مما يؤكد التزامه بالاستدامة والتطوير المستمر، وقدرته المتواصلة على تحقيق مستويات أداء قوية من خلال ما لديه من مقومات لاستمرار النمو.

الجدير بالذكر أن بنك مصر يولي قطاع المشروعات المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة أهمية كبرى لما له من دور حيوي واستراتيجي في الاقتصاد القومي، فقد قام البنك بزيادة حجم محفظة تمويل هذا القطاع لتصل إلى 20% من حجم المحفظة الائتمانية تماشياً مع توجهات الدولة لهذا القطاع.

الأمر الذي ينعكس على الحد من البطالة، وزيادة نمو الدخل للفرد الواحد أو الأسرة شاملة، والذي من شأنه التأثير على معدلات الناتج القومي من خلال زيادة الإنتاجية المجتمعية وتغطية متطلبات السوق المحلي من خلال دفع عجلة الانتاج.

ويحرص بنك مصر دائماً على المشاركة الفعالة في بناء الاقتصاد المصري والنهوض بالمجتمع من خلال توفير كافة الخدمات المالية وغير المالية بما يلبي احتياجات عملائه على كافة الأصعدة.