سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

بلقاح «فايزر – بيونتك».. أمريكا تبدأ تطعيم العاملين بقطاع الرعاية الصحية ضد كورونا غدا

قال جوستاف بيرنا الجنرال بالجيش الأمريكي يشارك في تنظيم عملية توزيع لقاحات كورونا، إن حملة التطعيم ستبدأ غدا الاثنين، حيث تهدف شركة فايزر Pfizer Inc وشركاؤها إلى بدء الشحنات في جميع أنحاء البلاد الأكثر تضررا اليوم الأحد.

ومن المتوقع أن يكون العاملون في مجال الرعاية الصحية وكبار السن في مرافق الرعاية طويلة الأجل هم المتلقون الرئيسيون للموجة الأولى من 2.9 مليون جرعة هذا الشهر، مع تطعيمات عامل الرعاية الصحية يوم الاثنين، وسكان دار رعاية المسنين بحلول نهاية الأسبوع المقبل.

وقال بيرنا إنه على الرغم من شهور التحضير، فإن توزيع اللقاح وإعطائه لما يصل إلى 330 مليون متلقي يشكل تحديًا لوجستيًا كبيرًا. للقاح متطلبات شحن معقدة ويجب تخزينه في -70 درجة مئوية.

نوفو موبيل

وأضاف: “لدينا الكثير من العمل لفعله ونعلم أن الطريق أمامنا سيكون صعبًا”.

وتم ترخيص لقاح فايزر للاستخدام من قبل المنظمين الأمريكيين يوم الجمعة. تتزايد الحالات في الولايات المتحدة ، مع الآلاف من الوفيات يوميًا ، بينما تقترب وحدات العناية المركزة في جميع أنحاء البلاد من طاقتها. توفي أكثر من 295000 أمريكي بسبب COVID-19.

وقالت بيرنا إن جرعات اللقاح من شركة فايزر ومقرها الولايات المتحدة وشريكتها الألمانية بيو إن تيك سيتم تسليمها إلى 145 موقعًا في جميع أنحاء البلاد يوم الاثنين.

وقال إن ما تبقى من مواقع التسليم البالغ عددها 636 التي اختارتها الولايات والأقاليم الأمريكية ستتلقى جرعات يومي الثلاثاء والأربعاء ، مضيفًا أنه في كل أسبوع من الآن فصاعدًا ، سيكون لدى فايزر جرعات أكثر جاهزة للتوزيع والإدارة.