سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

بعد هيدروكسي كلوروكين.. اليابان تعلّق موافقتها على عقار «أفيجان» لمعالجة كورونا

قالت الحكومة اليابانية في وقت متأخر من يوم الاثنين، إنها لن ترخص لعقار «أفيجان» من إنتاج شركة «فوجي فيلم هولدينجز كورب» لمعالجة فيروس كورونا، كما كان مقررا في نهاية مايو الجاري.

يأتي ذلك بعد إعلان المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس أمس الاثنين أنه تم تعليق تجربة سريرية لاستخدام عقار الملاريا هيدروكسي كلوروكين في علاج مرضى كوفيد-19 وسط مخاوف تتعلق بالسلامة.

وأفادت وكالة “كيودو” اليابانية، بأن رئيس الوزراء شينزو آبي، أعرب في وقت سابق، عن أمله في أن “تتم الموافقة على الدواء في وقت ما من الشهر الحالي، في حال تم التأكد من فعاليته وسلامته”.

وأعلنت الحكومة اليابانية أمس الاثنين، عن عزمها على رفع حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد، وأن اليابان نجحت في السيطرة على انتشار فيروس كورونا خلال أقل من شهرين.

وخففت السلطات إجراءات التباعد الاجتماعي في معظم أنحاء البلاد في 14 من مايو مع تراجع الإصابات الجديدة، لكن الحكومة أبقت طوكيو وأربع مناطق أخرى تحت المراقبة.

وسجلت الدولة صاحبة ثالث أكبر اقتصاد في العالم أكثر من 16600 إصابة و839 وفاة حتى الآن بالفيروس، وفق ما ذكرته هيئة الإذاعة والتلفزيون العامة.