سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

بسبب كورونا.. إثارة الخوف بين سكان بكين من عمليات شراء المواد الغذائية

 

كان سكان بكين يغمرون محلات السوبر ماركت لتخزين المواد الغذائية يوم الاثنين، على أمل تجنب النقص على غرار شنغهاي في حالة الإغلاق على مستوى المدينة حيث تسجل العاصمة عددًا متزايدًا من الإصابات بفيروس كورونا.

وبحسب صحيفة الجارديان، أمرت السلطات في بكين 3.5 مليون من السكان والعاملين في أكبر منطقة في تشاويانج بالإبلاغ عن ثلاثة اختبارات لفيروس كورونا هذا الأسبوع، بعد أن سجلت المنطقة 26 من أصل 47 حالة مصابة بأعراض في بكين منذ يوم الجمعة.

ويوم الاثنين، أبلغت الصين عن 3266 حالة أعراض و20454 حالة بدون أعراض، وكانت الغالبية في شنغهاي، حيث تم الإبلاغ عن 19455، وأبلغت بكين عن 19 حالة يوم الاثنين، من بينها 14 أعراض.

نوفو موبيل

وتم إغلاق أكثر من 12 مبنى سكنيًا في تشاويانج، وهي منطقة غنية في وسط المدينة تضم السفارات والشركات الدولية.

وتأمل السلطات الصحية الصينية في تجنب تكرار الأحداث في شنغهاي، التي قاومت الإغلاق قبل فرض الإغلاق الجزئي للمدينة ثم الإغلاق التام في نهاية المطاف.

والآن في أسبوعه الرابع، أدى إغلاق شنغهاي إلى نقص كبير في المواد الغذائية وتأخيرات في التسليم، ويرجع ذلك في جزء كبير منه إلى إغلاق الطرق وقلة سائقي التوصيل، مما أدى إلى اختناقات الشحن واستياء المجتمع على نطاق واسع.

وفي بكين، توافد السكان على محلات السوبر ماركت لتخزين المواد الغذائية، وألغي العديد من استوديوهات اللياقة البدنية وصالات الألعاب الرياضية في العاصمة الفصول الدراسية أو أغلقت.

كما فرضت المدينة قيودًا صارمة على الدخول، حيث طُلب من المسافرين الحصول على اختبار كورونا سلبي في غضون 48 ساعة.

اترك تعليق