سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«بريستول مايرز» تعتزم الاستحواذ على «أرينيا» للأدوية البيولوجية مقابل 3.6 مليار دولار

تعتزم شركة “بريستول مايرز سكويب” الأمريكية الاستحواذ على شركة الأدوية البيولوجية المنافسة الأصغر “أرينيا  Aurinia” مقابل 3.6 مليار دولار .

وقالت مصادر ، إن الشركة التي تتخذ من نيويورك مقراً لها اتصلت مؤخراً بأرينيا بشأن الصفقة، مشيرين إلى إنه لم يتم اتخاذ أي قرار نهائي ويمكن أن تختار شركة بريستول مايرز أي صفقة محتملة.

وارتفعت أسهم شركة “أرينيا” بنسبة 27 ٪ لتغلق عند 28.00 دولارًا في نيويورك يوم الجمعة.

وتُعرف شركة “أرينيا” رسميًا باسم “ايزوتكنيكا فارما Isotechnika Pharma” ، وهي متخصصة في علاجات أمراض المناعة الذاتية الشديدة ، وفقًا لموقعها على الإنترنت. وقد أدخلت مؤخرًا علاجًا عن طريق الفم للبالغين المصابين بالتهاب الكلية الذئبي ، وهو اضطراب في الكلى.

نوفو موبيل

وتأتي المحادثات خلال طفرة في إبرام صفقات الرعاية الصحية ، حيث تتطلع شركات الأدوية الكبرى إلى توسيع مجموعة علاجاتها من خلال عمليات الاستحواذ.

من جانب أخر تعتزم شركة “بريستول مايرز سكويب” بيع حصتها في “أكسيليرون فارما” بعد أن وافقت شركة “ميرك آند كو” الأمريكية على شراء شركة التكنولوجيا الحيوية مقابل 11.5 مليار دولار.

وتعد “بريستول مايرز” هي أكبر مساهم في “أكسيليرون” بحصة تصل إلى 11.5% ألت إليها عندما اشترت “سلجين كورب” في عام 2019 ، و من شأن بيع الحصة، إتمام صفقة البيع لصالح “ميرك”.

وتحتاج شركة “ميرك” إلى نيل موافقة غالبية مساهمي “أكسيليرون” لإتمام عرض شراء جميع أسهم الشركة، من بين شروط أخرى، وفقاً لبيان صدر في 30 سبتمبر.

اترك تعليق