سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«بروكتر آند جامبل» تحقق 4 مليارات دولار أرباحًا فصلية ومبيعاتها ترتفع إلى 20.61 مليار دولار

ارتفع صافي مبيعات شركة “بروكتر آند جامبل P & G” بنسبة 1% لتسجل 20.61 مليار دولار خلال الربع الثالث من العام الجاري 2022، متجاوزًا التوقعات البالغة 20.28 مليار دولار.

كالسي كل موبيل

وأعلنت الشركة، عن أرباح وعائدات ربع سنوية فاقت تقديرات المحللين حيث ساعد ارتفاع الأسعار على تعويض انخفاض حجم المبيعات والرياح المعاكسة للعملات.

وحققت الشركة صافي دخل قدره 3.94 مليار دولار ، أو 1.57 دولار للسهم ، بانخفاض من 4.11 مليار دولار ، أو 1.61 دولار للسهم قبل عام.

وانخفض هامش الربح الإجمالي للشركة بنسبة 1.6٪ مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي ، متأثرًا بارتفاع تكاليف الشحن والسلع.

وقالت الشركة المصنعة لمنظفات تايد وورق التواليت تشارمين وحفاضات بامبرز أيضًا إنها تتوقع أن تصل العملة الأجنبية إلى نتائجها المالية لعام 2023 أكثر مما كان متوقعًا في السابق. وتتوقع الشركة أن الدولار الأمريكي القوي سيوجه ضربة بقيمة 1.3 مليار دولار هذا العام – بزيادة 400 مليون دولار عن توقعاتها من أواخر يوليو.

ونتيجة لذلك، تتوقع الشركة أن ينخفض صافي المبيعات لهذا العام بنسبة 1٪ إلى 3٪ ، أي أقل من توقعاتها السابقة التي كانت ثابتة إلى 2٪.

ورفعت الشركة أسعار المنتجات للتخفيف من ارتفاع التكاليف ، لكن الاستراتيجية ضغطت على طلب المستهلكين على منتجاتها ، مع تقلص الحجم خلال الربعين الماليين الأخيرين.

من جانبه قال أندريه شولتن، المدير المالي للشركة “نشعر بالرضا حيال رد فعل المستهلكين على زيادات أسعارنا لأننا لا نشهد أي انخفاضات تجارية كبيرة”.

وأضاف أن بعض الفئات في أسواق معينة شهدت ضغطًا مؤقتًا على حصتها في السوق، منوها إلى أنه في الولايات المتحدة على سبيل المثال خفضت الشركة الإنفاق التسويقي لمنظفات الغسيل بسبب قيود العرض ، مما دفع بعض العملاء إلى شراء علامات تجارية أخرى بدلاً من ذلك.

وشهدت منتجات العناية بالبشرة والمنتجات الشخصية، ارتفاعًا في الطلب مدعومًا بالمنتجات الجديدة والمحسّنة.

وأدى موسم البرد والإنفلونزا القوي إلى نمو حجم قطاع الرعاية الصحية الشخصية ، والذي يشمل علامات تجارية مثل Vicks و Zzzquil.

 

اترك تعليق