سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

بروتوكول تعاون بين صناع الخير ومؤسسة أهل مصر لدعم مرضى الحروق

وقعت مؤسستى صناع الخير للتنمية وأهل مصر للتنمية بروتوكول تعاون يتم بمقتضاه بدء شراكة بين المؤسستين للإستفادة من خبرات المؤسستين فى المجال الطبى وفى مجال التمكين الإجتماعي والإقتصادى للمرأة المعيلة داخل قرى المبادرة الرئاسية حياة كريمة وتأهيل مرضى الحروق فى قرى المبادرة.

كما يشمل بروتوكول التعاون أيضا تنفيذ مبادرتي “لمسة خير” لعلاج الأمراض الجلدية المزمنة شديدة الخطورة و”قدم صحيح” لعلاج مرضي القدم السكري غير القادرين ودعم مستشفى أهل مصر لعلاج الحروق بالمجان.

وقع بروتوكول التعاون عن مؤسسة صناع الخير  للتنمية مصطفى زمزم رئيس مجلس الأمناء وعن مؤسسة أهل مصر للتنمية هبه السويدي مؤسس ورئيس مجلس الأمناء.

وأكد مصطفى زمزم رئيس مجلس أمناء صناع الخير أن بروتوكول التعاون مع مؤسسة أهل مصر يأتى فى إطار استراتيجية عمل المؤسسة التى تسعى من خلالها إلى بناء علاقات دائمة ما بين صناع الخير وكل المؤسسات الجادة الإقتصادية أو الآنتاجية أو الأهلية بهدف تقديم دعم أكبر للشرائح الأكثر احتياجاً فى نطاقات عمل صناع الخير وفى تنفيذ مبادراتها الإنسانية الرائدة.و

موضحا أن التعاون سوف يستهدف بالدرجة الأولى الاستفادة من خبرات المؤسستين فى مجالات عملهما لدعم اللأسر الأكثر احتياجاً فى المبادرة الرئاسية حياة كريمة.

نوفو موبيل

وأشار زمزم إلى أن بروتوكول التعاون مع مؤسسة أهل مصر للتنمية يقضى بتخصيص غرفة خاصة بإسم مؤسسة صناع الخير للتنمية بمستشفى أهل مصر لعلاج الحروق وبالمجان، لتقديم خدمات العلاج لمرضي القدم السكري من غير القادرين وعمل الغيار الدورى على الجروح لهم بالمجان تماماً حيث تتكفل صناع الخير بكافة تجهيزات الغرفة والمستلزمات اللازمة للغيار على الجروح وتقرحات القدم السكري.

واوضح زمزم أن بروتوكول التعاون  سوف يمكن المؤسستين من العمل سوياً لتخصيص  جزء من الأبحاث الميدانية  للتعرف على الحالات مصابي الحروق لعلاجها بمستشفى “أهل مصر لعلاج الحروق وبالمجان” وتمكينهم اجتماعياً واقتصادياً وإعادة دمجهم بالمجتمع و التعاون في تأهيل منازل المستفيدين من خدمات مؤسسة أهل مصر من خلال فريق عمل مؤسسة صناع الخير.

من جانبها اكدت د. هبه السويدى مؤسس ورئيس مجلس أمناء مؤسسة أهل مصر للتنمية أن بروتوكول التعاون مع صناع الخير  يتم من خلاله التعاون فى تنفيذ مبادرات قدم صحيح ولمسة خير بالإضافة  إلي قيام مؤسسة أهل مصر  بتنظيم برامج تدريبية لتدريب فرق عمل مؤسسة صناع الخير بكافة المحافظات للمساعدة في تنفيذ الدراسات الاحصائية والميدانية بشكل سليم وتنفيذ برامج التوعية الميدانية.

وأوضحت د. هبه السويدى أن بروتوكول التعاون سوف يتيح أيضاً للمؤسستين بناء جسور شراكة فى مجالات  “التمكين الاقتصادي والاجتماعي للمرأة” من خلال تنفيذ برامج تدريبية للملتحقات بورش العمل الخاصة بصناع الخير مثل مصنع السجاد اليدوي بالفيوم وعمل ورش تدريبية للسيدات الراغبات في تعلم بعض الحرف اليدوية كصناعة المفروشات، والاكسسوارات.

ودمج السيدات الناجيات من حوادث الحروق والراعيات للناجين من حوادث الحروق في المشروعات الحرفية الخاصة بهم بالمناطق الجغرافية المختلفة كذلك الاتفاق على إقامة معرض دوري بمقر مؤسسة أهل مصر للتنمية لعرض منتجات المشروعات المختلفة للمؤسستين.

 

اترك تعليق