سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

انفوجراف: «إيبيكو» تحقق نتائج أعمال قياسية في النصف الأول وتتصدر مبيعات سوق الدواء من حيث عدد العبوات

اجمالى مبيعات الشركة تتجاوز 1.5 مليار جنيه في النصف الأول من 2021

الدكتور أحمد كيلاني رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة:

«إيبيكو» الأعلى نموًا بين أكبر 10 شركات مبيعًا في سوق الدواء المصري خلال النصف الأول من 2021 بنسبة نمو 31% فى السوق المحلى  وترتفع 41% في يونيو

«إيبيكو» ترفع شعار «صنع في مصر» في 70 دولة بحجم صادرات 23 مليون دولار ونسبة نمو 45%

نحتل قمة شركات الأدوية المصدرة للدواء المصري في النصف الأول من العام الجاري بحصة سوقية 23%

نتصدر مبيعات مستحضرات العيون في يونيو ونستحوذ على 23% من إجمالى عدد العبوات المباعة

نمتلك 9 مستحضرات ضمن أعلى 100 دواء مبيعا فى مصر و3 مستحضرات عيون بين الـ10 الأعلى مبيعا

انفوجراف ايبيكو للأدوية

قال الدكتور أحمد كيلانى رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة المصرية الدولية للصناعات الدوائية «إيبيكو» – أكبر الشركات التابعة لشركة أكديما للأدوية، إن «إيبيكو» حققت نتائج أعمال جيدة خلال النصف الأول من العام الجاري، مما يعكس نجاحا كبيرًا نحو استعادة مكانتها التى تستحقها كواحدة من أكبر شركات الدواء فى مصر، حيث حققت اجمالى  مبيعات خلال النصف الأول من 2021 تزيد عن 1.540 مليار جنيه.

وبالرغم من استمرار تأثير وباء فيروس كورونا خلال النصف الأول من عام 2021 سواء فى مصر أو فى كافة بلدان العالم، إلا أن شركة ايبيكو استطاعت أن تتفوق على نفسها وتحقق الكثير من الانجازات .

و أكد  الدكتور كيلانى أن مشروعات «إيبيكو» الكبرى وخططنا الاستراتيجية لا تثنينا على الإطلاق عن الوفاء بالتزامنا  الأول نحو توفير الدواء للمواطن المصري وفقا لأفضل المعايير العالمية وبأسعار تنافسية.

ووفقا لما أعلنته مؤسسة IQVIA العالمية للمعلومات الدوائية، فقد حققت «إيبيكو» فى شهر يونيو 2021، نموًا في حجم مبيعاتها بنسبة 41% مقارنة بمبيعات يونيو 2020، مستحوذة على حصة سوقية قدرها 4.1 % من حجم السوق، لأول مرة فى تاريخ الشركة، بالإضافة الى تقدمها للمركز الخامس في سباق شركات الادوية الأعلى مبيعا في مصر، وذلك في الوقت الذي تراجعت فيه مبيعات سوق الدواء  المحلى بنسبة 8 % خلال يونيو الماضي.

كما حققت «إيبيكو»  خلال النصف الأول من العام الجاري،  نموا فى المبيعات بالسوق المحلى بنسبة 31% وهو ما يزيد عن أربعة أضعاف نسبة نمو السوق المصرى في نفس الفترة.

وأوضح الدكتور أحمد كيلانى أن نتائج أعمال «إيبيكو» تؤكد ريادتها و تصدرها لسوق الدواء فى مصر خلال النصف الأول من هذا العام، وأيضا  فى شهر يونيو، حيث تنفرد بقمة ترتيب الشركات من حيث عدد العبوات المباعة وبنسبة 9.2% من حجم العبوات المباعة بالسوق فى يونيو، بعدد عبوات يزيد  عن 17 مليون عبوة  ونسبة نمو 28% عن نفس الشهر فى العالم الماضى، فى حين أن عدد العبوات المباعة بالسوق المحلى تراجع بنسبة 20% مقارنة بنفس الشهر من العام الماضى.

نوفو موبيل

وأشار الدكتور كيلاني الى إمتلاك «إيبيكو» نحو 9 مستحضرات ضمن قائمة أعلى 100 مستحضر مبيعا فى مصر من حيث عدد العبوات، منهم على سبيل المثال  «سيتال»  ويحتل  رقم 2  بالقائمة،  و«سفوتاكس» ويحتل رقم 3  بالقائمة، موضحا أنه بحسب تقرير «IQVIA» صعدت «إيبيكو»  لتحتل المركز الخامس فى قائمة أعلى 10 شركات مبيعا فى السوق المحلي.

وعلى جانب آخر، أوضح الدكتور أحمد كيلاني أن مستحضرات العيون بشركة «إيبيكو»  تحظى باهتمام خاص لما تتطلبة من توفير مناطق إنتاجية ذات طبيعة تكنولوجية خاصة ومعايير جودة اكثر من صارمة وتنفرد «إيبيكو» بإمتلاكها عدد من المناطق الإنتاجية الخاصة بانتاج مستحضرات العيون «قطرات  ومراهم » سواء فى مصنع رقم 1، أو مصنع رقم 2 .

وقال الدكتور كيلاني، أن «إيبيكو» تصدرت قائمة الشركات الأعلى مبيعا لمستحضرات العيون فى مصر خلال شهر يونيو، من حيث عدد العبوات، مستحوذة على 23 % من إجمالي عدد عبوات مستحضرات العيون المباعة فى السوق، محققة نموا بلغ 9.1%، فى حين حقق سوق عبوات مستحضرات العيون نموًا نسبته 0,3 % عن نفس الشهر من العام الماضى.، هذا و حققت هذه المستحضرات نموا قدره 18,8% من قيمة المبيعات خلال نفس الشهر ،يزيد 4% عن نمو مبيعات السوق من حيث القيمة .

وأشار الى إمتلاك «إيبيكو» أيضا ثلاث مستحضرات ضمن أعلى 10 مستحضرات للعيون مبيعًا من حيث عدد العبوت، و هم، مستحضر «ديكستارول» و هو المستحضر الأعلى مبيعا فى سوق مستحضرات العيون فى مصر، ومستحضر «توبرين» ومستحضر «نوستامين».

جدير بالذكر، أنه بالرغم من تصدر شركة «إيبيكو» للمركز الأول فى سوق الدواء من حيث عدد العبوات المباعة وأيضا من حيث عدد عبوات مستحضرات العيون فى شهر يونيو من هذا العام، الا أنا انها تحتل المركز الخامس من حيث قيمة مبيعاتها والمركز الرابع من حيث قيمة مبيعات مستحضرات العيون فى شهر يونيو، وذلك لآن أدوية «إيبيكو» تعد من الأقل سعرًا فى السوق المصرية.

وأكد الدكتور أحمد كيلانى أن ذلك يعكس التزامنا و توافقنا التام بالعمل فى إطار منظومة شركة أكديما، التى تمثل و بحق ذراع الدولة القوية لتوفير الدواء للمواطن المصري، والتدخل السريع لإنهاء أية أزمات تواجه الدولة فى هذا المجال.

و أكد الدكتور كيلانى على حفاظ شركة «إيبيكو»  على أدائها المتميز فى مجال تصدير الدواء خلال النصف الأول  من هذا العام، حيث حققت نموا قدره 45% عن نفس الفترة عن عام 2020 باجمالى صادرات بلغت نحو 22.7 مليون دولار متربعة بمفردها على قمة الشركات المصدرة للدواء فى مصر، مستحوذة على نحو 23 % من إجمالى صادرات الدواء المصرية، مشيرا الى توسع «إيبيكو» باسواق إمريكا اللاتينية حيث نجحت فى التصدير الى فنزويلا ليصل عدد الدول التى تصدر لها الى 70 دولة منتشرة فى جميع أنحاء العالم.

ووجه الدكتور كيلانى الشكر الى جميع الجهات الرسمية فى الدولة وفى مقدمتها وزارة الصحة وهيئة الدواء المصرية على التعاون التام مع «إيبيكو»، مما ساهم فى تجاوز مشاكل عديدة فرضتها ظروف وباء فيروس كورونا، تحقيقا لاستقرار واستمرار توفير الدواء للمواطن المصري.

وأشاد كيلاني بأداء جميع العاملين بالشركة البالغ عددهم نحو 5000 عامل فى مختلف القطاعات والإدارات والفروع فى جميع ربوع مصر وفى الخارج،  مؤكدًا أن هذا النجاح لم يكن ليتحقق لولا التناغم الشديد بينهم والعمل بروح الفريق الواحد، موجها لهم الشكر والتقدير على هذا الأداء المتميز.

CEFOTAX

 

 

EPICEPHIN

CETAL

Nostamine Pack Filming

Dexatobrin Brand Filming  Dexatrol Brand Filming

اترك تعليق