سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«انثيم» الأمريكية للتأمين الصحي تقدم 2.5 مليار دولار لدعم عملائها في مواجهة كورونا

قالت شركة التأمين الصحي الأمريكية «انثيم»، «Anthem»  أنها ستقدم 2.5 مليار دولار في مساعدة عملائها والمجتمعات التي تخدمها في مواجهة فيروس كورونا المستجد.

وقالت شركة بلو كروس بلو شيلد والتي تتبعها «انثيم»، إن الدعم سيكون في شكل أرصدة متميزة، والتنازل المستمر عن حقوق التكاليف الأخرى للعلاج، ودعم المجتمع.

وتأتي خطوة «انثيم»، في الوقت الذي أعلنت فيه شركات التأمين الصحي الأخرى عن دعم مالي للمستهلكين ومقدمي الرعاية الصحية خلال الوباء.

وقالت مجموعة يونايتد هيلث في 7 مايو إنها ستقدم 1.5 مليار دولار دعما بالإضافة إلى مساعدات سابقة .

لكن بعض مجموعات المستهلكين دعت شركات التأمين الصحي إلى القيام بالمزيد لأن مطالبات التأمين الصحي خلال الوباء حتى الآن كانت أقل بسبب الرعاية التي تم تأجيلها.

وقالت شركة «انثيم»، إن التأخير في الرعاية الروتينية والإجراءات الاختيارية أدى إلى انخفاض حجم مطالبات الرعاية الصحية للخطط التابعة للشركة.

وأشارت إلى أن خططها ستوفر ائتمانًا إضافيًا لمدة شهر واحد يتراوح بين 10٪ و 15٪ للأعضاء المسجلين في بعض الخطط الفردية ولعملاء أصحاب العمل المؤمن عليهم بالكامل.

وأكدت «انثيم»، على أنها تعمل مع بعض مجموعات أصحاب العمل على ترتيبات دفع خاصة لمواصلة توفير التأمين لموظفيها خلال الوباء.

وقالت الشركة إن الشركات التابعة لـ «انثيم»، ستستمر في التنازل عن التكاليف للعلاج المرتبط بفيروس كورونا داخل الشبكة للأعضاء المسجلين في خطط الموظفين المؤمن عليهم بالكامل  والخطط الفردية وخطط  Medicare Advantage  حتى 31 ديسمبر.

ويمكن أن تساعد االإعانة التي تقدمها شركات التأمين للمستهلكين الذين لديهم خطط تأمين من خلال تبادلات قانون الرعاية بأسعار معقولة على تعويض أي التزامات قد تتحملها شركات التأمين بموجب اتفاقية مكافحة الفساد.

وينص قانون إصلاح الرعاية الصحية لعام 2010 على أن شركات التأمين يجب أن تنفق 80٪ على الأقل من أقساط التأمين على المطالبات أو التحسينات في جودة الرعاية، وهو بند يسمى نسبة الخسائر الطبية  (MLR)  ، إذا لم تحقق شركات التأمين هذا الحد الأدنى ، فيجب عليها رد الفرق للمستهلكين.

وفي عام 2020 ، ستدين شركات التأمين بنحو 2.7 مليار دولار من الخصومات للمستهلكين، وفقًا لدراسة أجرتها مؤسسة عائلة كايزر، والتي اعتمدت على بيانات من مارك فرح أسوشيتس.

وقالت ليزلي بوراس المتحدثة باسم شركة «انثيم»،  إن الخصومات تستند إلى بيانات المطالبات من السنوات الثلاث السابقة، ومن المرجح أن تقدم الشركات بيانات عن الخصومات المستحقة عليها لعام 2019 في يوليو.

وقالت إيجان كيمب، المدافعة عن سياسة الرعاية الصحية لمجموعة الدفاع عن المستهلك، المواطن العام ، في مقابلة إن شركات التأمين الأخرى ستعلن على الأرجح عن مساعدة للمستهلكين لتجنب مدفوعات MLR .

«انثيم»، هي شركة تقدم التأمين الصحي في الولايات المتحدة. وهي أكبر شركة للرعاية الصحية تدار من أجل الربح في جمعية بلو كروس بلو شيلد. واعتبارا من عام 2018، كان لدى الشركة ما يقرب من 40 مليون عضو.