سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

الولايات المتحدة تستهدف توسيع قدراتها التصنيعة لإنتاج مليار جرعة من لقاح كورونا سنويا

قال اثنان من كبار مستشاري الرئيس الأمريكي بايدن، أن الولايات المتحدة الأمريكية تستعد لاستثمار مليارات الدولارات لتوسيع القدرة التصنيعية للولايات المتحدة، بهدف إنتاج مليار جرعة على الأقل سنويًا تبدأ في النصف الثاني من 2022 .

قال الدكتور كيسلر الذي يشرف على توزيع اللقاحات في الإدارة الأمريكية: «يتعلق الأمر بضمان سعة موسعة ضد متغيرات كوفيد وكذلك الاستعداد للوباء القادم».

وتابع «الهدف، في حالة حدوث جائحة مستقبلي، فيروس مستقبلي، هو الحصول على القدرة على اللقاح في غضون ستة إلى تسعة أشهر من تحديد مسبب المرض الوبائي، والحصول على لقاحات كافية لجميع الأمريكيين».

لا تزال فكرة الشراكة الجديدة بين القطاعين العام والخاص في مراحلها الأول، والسعر غير مؤكد.

قدر الدكتور كيسلر، الذي كان يعمل على الاقتراح منذ شهور، العدد بـ «عدة مليارات». تم تخصيص الأموال كجزء من خطة الإنقاذ الأمريكية ، حزمة الإغاثة من الوباء البالغة 1.9 تريليون دولار والتي وقع بايدن كقانون في مارس.

نوفو موبيل

تعتزم وكالة الأبحاث والتطوير الطبي الحيوي المتقدم إصدار “طلب للحصول على معلومات” للحصول على أفكار من الشركات التي لديها خبرة في تصنيع اللقاحات باستخدام تقنية «mRNA» .

وقال جيف زينتس، منسق استجابة «بايدن» لفيروس كورونا.،«إن المسؤولين أرادوا ردودًا «في فترة زمنية قصيرة جدًا، 30 يومًا، لفهم مدى كفاءة وفعالية وموثوقية زيادة التصنيع.»

في الوقت نفسه، تقدم الإدارة جرعات معززة لملايين الأمريكيين الذين تم تطعيمهم ، على الرغم من انتقادات مسؤولي منظمة الصحة العالمية وغيرهم من الخبراء الذين يقولون إن الجرعات يجب أن تذهب إلى البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل أولاً.

تهدف إدارة الغذاء والدواء إلى السماح بجرعات معززة من لقاح كورونا من فايزر/ بيونتيك، لجميع البالغين في وقت مبكر من يوم الخميس، وفقًا لأشخاص مطلعين على خطط الوكالة.

وطالب العديد من النشطاء الإدارة ببناء القدرة التصنيعية في الخارج ، لا سيما في إفريقيا، لكن خطة بايدن تركز على بناء القدرات بين صانعي اللقاحات المحليين.

قال الدكتور كيسلر: «يهدف هذا الجهد بشكل خاص إلى بناء القدرة المحلية للولايات المتحدة». «لكن هذه القدرة مهمة ليس فقط لإمدادات الولايات المتحدة، ولكن للإمداد العالمي».

اترك تعليق