سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

الولايات المتحدة تخصص 16 مليون جرعة إضافية من لقاح فايزر المضاد لكورونا لباكستان

خصصت الولايات المتحدة 16 مليون جرعة إضافية من لقاح /فايزر/ المضاد لكورونا الخاص بالأطفال إلى باكستان بالإضافة إلى 20 مليون دولار لاستكمال حملة التحصين ضد كورونا.

وذكرت وزارة الصحة الباكستانية في بيان، نقلته صحيفة /دون/ الباكستانية، أنه تم الإعلان عن هذا الدعم خلال الحوار الصحي الأمريكي-الباكستاني الذي استضافته وزارة الخارجية الأمريكية والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ووزارة الصحة والخدمات البشرية في واشنطن العاصمة.

وفي هذا الصدد، قال وزير الصحة الباكستاني عبد القادر باتيل إن باكستان والولايات المتحدة ستعملان على تعميق تعاونهما الصحي في مجالات التحصين والتغذية وصحة الأم وبقاء الطفل على قيد الحياة والأمن الصحي عبر الحدود.

وأضاف أن البلدين بدآ أيضا جهودا تعاونية لتطوير مركز للسيطرة على الأمراض في باكستان.

نوفو موبيل

وشكر الوزير الباكستاني الإدارة الأمريكية على توفير 61.5 مليون حتى الآن من اللقاحات المضادة لكورونا ومعدات أخرى، بما في ذلك مجموعات واقية وأجهزة تهوية لمكافحة الوباء في البلاد.

وتابع باتيل قائلا إن: “التعاون الباكستاني-الأمريكي خلال جائحة كوفيد -19 أظهر بوضوح أن الشراكة الباكستانية-الأمريكية القوية في قطاع الصحة يمكن أن تشكل حصنًا ضد الوباء والأمراض وبالتالي إنقاذ ملايين الأرواح البشرية الثمينة”.

وأشار إلى أن “المرض لا يعرف حدودا. والوباء لن يمثل تحديًا لبلد معين فحسب، بل للمنطقة وما وراءها”.

وسلط الوزير الضوء على جهود باكستان من أجل القضاء على شلل الأطفال، مشددا على أن اتباع نهج شامل يشمل التحصين وتغذية الأم والطفل هو أمر بالغ الأهمية لنجاح جهود القضاء على شلل الأطفال.

وأفاد بأن باكستان تعمل على تعزيز هيئة الصحة الحدودية، في إطار مساعيها لأجندة الأمن الصحي العالمي، لمراقبة ومكافحة حركة الأمراض عبر الحدود بشكل فعال.

 

اترك تعليق