سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

الهيئة العامة للاستثمار تعرض على رجال أعمال قطريين أهم الفرص في قطاع الدواء المصري

عرض المستشار محمد عبد الوهاب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، على عدد من رجال الأعمال القطريين أهم الفرص الاستثمارية في مجال الأدوية والصناعات الكيماوية والبتروكيماويات.

جاء ذلك في بيان للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء اليوم الاثنين، حول النشاط المكثف، واللقاءات المتعددة، للرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، خلال زيارته لدولة قطر حيث التقي برئيس رابطة رجال الأعمال القطريين الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني، وعدد من كبرى الشركات القطرية أعضاء الرابطة، وذلك لفتح قنوات اتصال مباشرة مع مجتمع الأعمال القطري، تُمكنهم من معرفة آخر مستجدات بيئة الاستثمار في مصر تمهيداً لضخ استثمارات جديدة بالسوق المصرية، وعرض مجموعة محددة من الفرص الاستثمارية على ممثلي الرابطة لدراستها، واختيار المشروعات الملائمة لكل مستثمر حسب أولوياته.

واستعرض الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار ، المزايا التفضيلية التي تتيحها الأنظمة المختلفة للاستثمار في مصر، ومنها المناطق الحرة والمناطق الاستثمارية، والمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

نوفو موبيل

وأكد المستشار محمد عبد الوهاب، أن الهيئة تعمل وفق استراتيجية تستهدف جذب الاستثمارات في عدد من القطاعات ذات الأولوية، والتي تغطي خطط وتوجهات الاستثمارات القطرية، ويأتي في مقدمتها القطاع الصناعي.

وأشار الرئيس التنفيذي لهيئة الاستثمار إلى أنه تم تفعيل عدد من الحوافز والدعم للأنشطة الاستثمارية المتعلقة بالاقتصاد الأخضر، والذكاء الاصطناعي ودعم الابتكار وتوطين الصناعة، فضلا عن تبسيط الإجراءات ووضع إطار زمني محدد لأداء الخدمات للمستثمرين.

ودعا المستشار محمد عبد الوهاب، الشركات القطرية لزيارة مصر خلال شهر سبتمبر المقبل للاطلاع عن قُرب على تطور بيئة الاستثمار، والتحسن الهائل في البنية التحتية التي تخدم الأغراض الاستثمارية، كما تم الاتفاق على قيام هيئة الاستثمار بعقد لقاءات عمل ثنائية بين مجتمع الأعمال المصري والقطري لتنفيذ مشروعات مشتركة تعود بالنفع على الشعبين الشقيقين.

اترك تعليق