سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«المستقبل للأدوية» تطرح 12 مستحضرًا جديدًا في 2021 وتستهدف 550 مليون جنيه مبيعات

كشف الدكتور جمال الليثي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة المستقبل للدوائية FPI، أن شركته تستهدف طرح 12 مستحضرًا دوائيًا جديدًا خلال العام الجاري 2021.

كالسي كل موبيل

وأضاف الليثي في تصريحات خاصة لـ «سوق الدواء» أن هذ المستحضرات تشمل، دواء للسكر وآخر للضغط وثالث لعلاج الأمراض النفسية والعصبية، بجانب حزمة أخرى ضمن بروتوكول علاج كورونا مثل فيتامين سي والزنك وفافيبرافير.

ولفت الدكتور جمال الليثي إلى أن هذه الأصناف الجديدة متوقع لها أن تساهم في زيادة حجم مبيعات الشركة لتصل إلى 550 مليون جنيه خلال 2021، مقابل 450 مليون جنيه مبيعات 2020. مؤكدا على ثقته التامه في كافة العاملين بالشركة لتحقيق المستهدف لافتا إلى أن عدد العاملين يبلغ نحو 750 موظف بالشركة بينهم 300 مندوب دعاية طبية.

وفيما يتعلق بالتصدير أوضح رئيس المستقبل للأدوية، أن شركته تستهدف الوصول إلى تصدير ما قيمته 5 ملايين دولار خلال العام الجاري، مؤكدا على أن هذا الرقم مرشح للزيادة بشكل كبير خلال السنوات المقبلة خاصة وأن الشركة اتخذت خطوات جيدة فيما يتعلق باعتماد مصنعها من هيئة الدواء السعودية، وكذلك الاتحاد الأوروبي.

وأشاد الليثي بالدور الذي تلعبه هيئة الدواء المصرية وحرصها على التواصل الدائم مع ممثلي صناعة الدواء من القطاع الخاص، للوقوف على التحديات التي تواجههم والعمل على وضع حلول مناسبة وسريعة.

تأسست «المستقبل للصناعات الدوائية» عام 2007، وشغَّلت مصنعها فى مدينة بدر الصناعية عام 2012، ويقع المصنع على مساحة 16.4 ألف متر مربع، ويخصص لإنتاج عدد كبير من المنتجات الحيوية.

 

اترك تعليق