سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

الصحة تكشف العلاقة بين الالتهاب الكبدي الوبائي لدى الأطفال وفيروس كورونا

قال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، إن الالتهاب الكبدي الوبائي الذي يصيب الأطفال غير معلوم السبب ظهر في 12 دولة، بواقع 169 حالة لأطفال من سن شهر إلى أقل من 16 عاما.

وأضاف عبدالغفار، في مداخلة مع برنامج «حضرة المواطن» على قناة «الحدث اليوم»، أن التحاليل المعملية لهؤلاء الأطفال لم تثبت وجود أي نوع من الفيروسات الكبدية A,B,C,D، مشيرا إلى أن منظمة الصحة العالمية ترى هذا المعدل من الإصابة أكثر من المعتاد.

نوفو موبيل

وأكد أنه لم يثبت وجود أي حالة تعاني من الالتهاب الكبدي الوبائي غير معلوم السبب لدى الأطفال في مصر حتى هذه اللحظة، مضيفا أن الوزارة رفعت درجة الترصد والترقب، وتم تعميم المعلومات التي تصدرها منظمة الصحة العالمية على القطاع الطبي الوقائي في كل المحافظات والمستشفيات الجامعية.

ولفت إلى أنه لا يوجد ما يثبت حتى هذه اللحظة أن الالتهاب الكبدي الوبائي لدى الأطفال له علاقة بفيروس كورونا، موضحًا أن السبب المرجح لهذا النوع من الالتهاب الكبدي هو أنه نوع من أنواع المضاعفات المصاحبة للإصابة بفيروس أدينو، وهو فيروس نفسي يصيب الأطفال، ويمر عادة بنوع من التهاب الحلق والرئتين واحمرار الغين دون أي مشاكل، لكنه في بعض الأحوال قد يؤثر على الجهاز الهضمي والكبد.

اترك تعليق