سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«الصحة» تطلق 6 قوافل طبية ضمن مبادرة حياة كريمة للكشف والعلاج بالمجان

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن إطلاق 6 قوافل طبية مجانية بمحافظات الجمهورية، بدءا من اليوم السبت وحتى غدا الأحد من شهر نوفمبر الجاري، وذلك ضمن مبادرة رئيس الجمهورية حياة كريمة.

كالسي كل موبيل

وأوضحت وزارة الصحة والسكان، في بيان لها، أن القوافل تضم كافة التخصصات الطبية من الباطنة، والأطفال، والأنف والأذن، والعظام، والجراحة، والرمد، والأسنان، والقلب، والجلدية، والنساء والولادة، وخدمات تنظيم الأسرة، بجانب خدمات الأشعة والتحاليل الطبية، بالإضافة إلى صيدلية تتوافر بها كافة الأدوية، ويتم تحويل الحالات التي تحتاج إلى إجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة للوزارة.

وأشارت وزارة الصحة والسكان، إلى أماكن تواجد القوافل الطبية، بمناطق نزلة القاضى مركز طهطا محافظة سوهاج، والحوة مركز بيلا محافظة كفر الشيخ، وبتمدة مركز بنها محافظة القليوبية، والحاج موسى مركز الفتح محافظة اسيوط، وبشتامى مركز الشهداء محافظة المنوفية، والصفراية مركز ابشواى محافظة الفيوم.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة والسكان، تدريب 850 فردا من المثقفين الصحيين في مديريات الصحة بالمحافظات، على رفع وعي المواطنين بأهمية التطعيمات المضادة لفيروس كورونا، وذلك بالتعاون مع منظمة اليونيسيف، وضمن جهود الوزارة للحفاظ على مكتسبات الدولة في مكافحة الجائحة.

اترك تعليق