سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

الصحة: تحديث جديد لبروتوكول علاج كورونا خلال ساعات وحذف «إيفرزين» و«الهيدروكسي كلوروكين»

قال الدكتور حسام حسنى رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة والسكان، أنه من المقرر تعديل البرتوكول العلاجى لعلاج مصابى كورونا خلال ساعات حيث سيتم اضافة أدوية جديدة ورفع بعض الأدوية الأخرى.

كالسي كل موبيل

وأضاف فى تصريحات له اليوم الثلاثاء، إن البرتوكول العلاجي فى نسختة السابعة سيتم اصدارة خلال ساعات مؤكدا على أن الوضع الوبائى للبلاد مستقر.

ونوهت مصادر أنه من ضمن الأدوية المقرر حذفها عقاري «إيفرزين» و«الهيدروكسي كلوروكين»، وسيتم إضافة مجموعة من الأدوية هدفها تعزيز الجهاز المناعي ضد فيروس كورونا والمتحورات الفرعية لأوميكرون.

نوفو موبيل

وحول الوضع الوبائي الخاص بفيروس كورونا؛ أوضح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان اليوم، أنه يتم تقييم الوضع محلياً وفقاً للبرنامج القومي لترصد الأمراض المعدية، لافتاً إلى انخفاض أعداد الوفيات مقارنة بأعداد المصابين، حيث أفادت الدراسات الخاصة بالتسلسل الجيني لعينات فيروس كورونا  أن كافة الحالات المصابة ، مصابة بمتحور أوميكرون وسلالته الفرعية.

وأكد “عبدالغفار” جاهزية واستعداد كافة المنشآت الصحية التابعة لوزارة الصحة للتعامل مع المستجدات الحالية والمستقبلية للجائحة، مشيراً إلى توجيه الوزير كافة مديري المديريات الصحية بالمحافظات بالتأكد من تدريب جميع العاملين على تنفيذ الخطط المختلفة للتعامل  مع أي مستجدات خاصة بالجائحة حال الاحتياج، كما أكد  على ضرورة المتابعة الدائمة لتوافر مخزون استراتيجي كافِ من المستلزمات الطبية والأدوية الخاصة بعلاج فيروس كورونا.

وأضاف “عبدالغفار” أن القائم بأعمال وزير الصحة شدد على اهمية رفع الوعي المجتمعي بضرورة الالتزام  بالاجراءات الوقائية والاحترازية لفيروس كورونا، والحصول على الجرعات التنشيطية من اللقاحات المضادة للفيروس، حيث يتمكن المواطنين ممن هم أكبر من 65 عاماً  أو من يعانون من أمراض مزمنة الحصول على الجرعة التنشيطية للقاح بعد مرور 3 أشهر من حصولهم على الجرعة السابقة لها، بينما يتمكن المواطنين الأصحاء الحصول على الجرعة التنشيطية بعد 6 أشهر، وذلك دون الحاجة لتسجيل مسبق.

اترك تعليق