سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

الصحة العالمية: 26 إصابة مؤكدة بمرض جدري القرود في 5 بلدان بالشرق الأوسط

أعلن مدير منظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط، أحمد المنظري، الإبلاغ عن 26 حالة مصابة مؤكدة بمرض جدري القرود حتى 25 يوليو الجاري، في 5 بلدان في الإقليم.

وبحسب موقع «روسيا اليوم» الإخباري، قال المنظري في مؤتمر صحفي، اليوم الثلاثاء، إنه قبل بضعة أيام أعلن المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تفشي جدري القردة في عدة بلدان بوصفه طارئة صحية عامة تسبب قلقًا دوليًا.

وأضاف: «في إقليمنا، سوف يساعدنا هذا الإعلان على تعزيز الوعي بالمرض، وحشد المزيد من الاستجابة الجماعية في التوقيت المناسب»

نوفو موبيل

وتابع: «يتم أخذ هذه الطارئة الصحية العامة التي تُسبب قلقًا دوليًّا على محمل الجد، فرغم الإبلاغ عن عدد قليل من حالات الإصابة بجدري القردة في الإقليم، لكننا لا نزال عرضة للخطر، ونعمل مع البلدان والشركاء على زيادة مستويات التأهب، وفي الوقت نفسه دعم الاستجابة في البلدان التي لديها حالات إصابة مؤكدة».

وذكر أن الإقليم قدم مجموعة أدوات تشخيص لجدري القردة في التوقيت المناسب إلى 20 بلدًا لتحسين التأهب وسد الفجوات في القدرات الحالية للترصد والكشف،

ولفت إلى أن فيروس جدري القردة كباقي الفيروسات؛ إذ يمكنه أن يُصيب أي شخص في أي مكان، مشيرًا إلى خطورة الوصم والتمييز التي تلحق بالمرضى، والتي يمكن أن تصل للخطورة نفسها التي يشكلها أي فيروس.

اترك تعليق