سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«الصحة العالمية»: لم نرصد سلالات جديدة من كورونا و«أوميكرون» قد تكون الأخيرة

قالت ممثلة منظمة الصحة العالمية في روسيا ميليتا فوينوفيتش، إن المنظمة لم تلاحظ حتى الآن علامات ظهور سلالات خطيرة جديدة من فيروس كورونا.

وأكدت في حديثها مع وكالة “تاس” أن ارتفاع معدلات التطعيم “يقلل من خطر ظهور متغير جديد في المستقبل”، كما أشارت إلى أن “بعض الخبراء يرون أن أوميكرون قد يكون المتغير الأخير، ولكن في الوقت الحالي لا توجد طريقة لمعرفة ذلك على وجه اليقين. هناك احتمال ظهور متغير جديد أكثر عدوى أو خطورة”.

ولم تستبعد فوينوفيتش إمكانية ظهور سلالة خطيرة من الفيروس بحلول فصل الخريف، مشددة على أن “جائحة فيروس كورونا لم تنته بعد، ويُنصح الروس بمواصلة إعادة التطعيم”.

نوفو موبيل

وأعلنت ميليتا فوينوفيتش، أن المنظمة تتواصل مع الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة، بشأن لقاح “سبوتنيك V” بعدما قررت تأجيل زيارة وتفتيش مرافق إنتاج اللقاح الروسي، بسبب تعليق الرحلات الجوية من وإلى روسيا.

وتقول فوينوفيتش، “كان من المقرر إجراء عمليات تفتيش مرافق إنتاج اللقاح في مارس، ولكن تم تأجيلها بسبب تعليق الرحلات الجوية من وإلى روسيا. ومع ذلك يبقى المقر الرئيسي لمنظمة الصحة العالمية على اتصال مباشر مع صندوق الاستثمار المباشر”.

وتؤكد فوينوفيتش على أنه خلال استمرار التواصل بين الجانبين، يجب أن تبقى التفاصيل سرية، وتقول، “سوف تعلن النتائج فورا بعد اكتمال العملية برمتها”.

 

اترك تعليق