سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«الصحة العالمية» تدعو الدول للإسراع في عمليات التطعيم لمنع تحول «أوميكرون» لأزمة عالمية

أكدت منظمة الصحة العالمية إن متحور “أوميكرون” قد يغير مسار الوباء خلال الفترة المقبلة، داعية الدول إلى تطعيم مواطنيها في أسرع وقت ممكن والحفاظ على تدابير الوقاية.

وقال “تيدروس أدهانوم” المدير العام لمنظمة الصحة العالمية اليوم الأربعاء، “يمكننا منع تحول أوميكرون إلى أزمة عالمية، مشيرا إلى أن الفيروس آخذ في التغير لكن إرادتنا الجماعية يجب ألا تكون كذلك”.

وأضاف: “الانتشار العالمي للمتحور الجديد يظهر أنه يمكن أن يكون له تأثير كبير على مسار الجائحة، وحان الوقت لاحتواء الوباء قبل دخول المزيد من المرضى إلى المستشفيات”.

نوفو موبيل

ودعا المدير العام لمنظمة الصحة العالمية جميع الدول إلى زيادة وسائل الرصد والفحص والتتبع، محذرًا من أن أي نوع من التساهل سيكلف أرواحًا.

تابع “تيدروس أدهانوم” “تشير البيانات الجديدة من جنوب إفريقيا إلى أن أوميكرون تزيد احتمال تكرر الإصابة، كما أن هناك أيضًا بعض الأدلة على أن المتحور يسبب مرضا أقل شدة من دلتا”.

كانت منظمة الصحة العالمية قد ذكرت أن متحور “أوميكرون” الجديد انتشر في 57 دولة حول العالم حتى الآن، مشيرة إلى أن هناك حاجة لمزيد من البيانات لتقييم شدة الأعراض التي يسببها “أوميكرون” وما إذا كان تحوره قد يحد من الحماية التي توفرها اللقاحات.

اترك تعليق