سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

الشباب ينتصر.. أحمد عليوة صيدلي بدرجة مقاتل ينافس للفوز بعضوية مجلس النقابة

القوة والإبتكار والطموح والعلم والعمل الجماعي، خمسة عوامل رئيسية يتحلي بها الصيدلي أحمد محمود عليوة، الذي يدير قطاع العلاقات العامة بواحدة من أكثر شركات الأدوية نموا داخل السوق المصرية «ايفا فارما» .

أحمد عليوة الذي تخرج في صيدلة القاهرة عام 2007، يمتلك رؤية ثاقبة وفكر مستنير حول العمل النقابي الذي يعتبره ليس فقط حائط الصد المنيع أمام التحديات التي تواجه مهنة الصيدلة في مصر، بل تعد آلية يجب أن تنعكس إيجابا ورفاهية على أصحاب هذه المهنة العريقة التي تضم أكثر من 200 الف صيدلي يحتاجون الي خدمات مميزة ومتنوعة  .

عليوة الحاصل علي ماجيستير إدارة الأعمال في التسويق من جامعة اسلسكا الفرنسية، يؤمن بأهمية مشاركة الشباب بقوة في العمل النقابي للمساهمة في توفير التأهيل والتدريب اللازم للخرجين الجدد وتوفير البرامج التكنولوجية الحديثة لهم للمساهمة في تطوير أعمالهم، حيث يرى أن العلم والتأهيل والتدريب سلاح صيدلي المستقبل .

منذ التحاقه بكلية صيدلة جامعة القاهرة عام 2003 حرص عليوة على العمل العام حيث نجح في الإلتحاق بعضوية اتحاد طلاب صيدلة القاهرة ومكنه نشاطه الكبير في الاستمرار بالإتحاد لمدة 4 سنوات حتي أصبح أمين اتحاد طلاب صيدلة القاهرة عام 2007 .

أحمد عليوة الذي تقدم بأوراق ترشحه لإنتخابات نقابة الصيادلة على منصب عضو مجلس إدارة تحت السن، تمرس العمل النقابي خلال السنوات الماضية وأكتسب خبرة كبيرة وثقة زملائه حيث نجح في الفوز بمنصب أمين عام نقابة الصيادلة ببورسعيد لفترتين متتاليتين 2011 و 2015 بسبب الأداء المميز له خلال تلك الدورتين.

يعتبر عليوة العمل العام والخدمي سموا كبيرا ترتقي فيه النفس كونها تقدم المصلحة العامة على المصلحة الخاصة وتعمل على الإرتقاء بالمهنة والعاملين فيها، كما يرى  أن لم شمل فرقاء أبناء المهنة وتوحيد صفهم واستعادة هيبة المهنة وتقديم أفضل الخدمات للصيادلة محاور رئيسية على أجندة أولوياته حال فوزه في الإنتخابات المقبلة.