سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

الرئيس السيسي: جائحة كورونا الحادة كلفت مجتمعاتنا ضحايا وموارد طائلة

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن جائحة كورونا الحادة كلفت مجتمعاتنا ضحايا وأموالا وموارد طائلة، تجعلنا حريصين على تفادي أي تباطؤ في الاقتصاد العالمي.

وأضاف في كلمة له بمنتدى سان بطرسبورج الاقتصادي اليوم الجمعة بمشاركة الرئيس الروسي فلادمير بوتين، إنه ليس خفيا على أحد ما شهدته جمهورية مصر العربية خلال العقد الماضى من أحداث استثنائية، كان لها تأثير بالغ على مجمل الوضع الاقتصادى فى البلاد، وقد نهض الشعب المصرى للعبور من هذه الأزمة.

نوفو موبيل

وأشار الرئيس السيسى، أن الشعب المصرى دعم رؤية واضحه للعبور من الأزمة الاقتصادية، عمادها الأساسى هو الاستثمار فى الإنسان المصرى وتنمية قدراته، ومن هذا المنطلق جاء تدشين رؤية مصر 2030 لتعكس خطة استراتيجية طويلة المدى للدولة لتحقيق مبادئ وأهداف التنمية المستدامة بأبعادها الاقتصادية والاجتماعية والبيئية”.

ونوه إلى أن جمهورية مصر العربية تعتز بعلاقات الصداقة التاريخية الوطيدة مع روسيا الاتحادية، كما تعتز بالتطور الملموس التي شهدته العلاقات بين البلدين خلال السنوات الأخيرة في العديد من القطاعات الحيوية لاقتصاد البلدين ولرفاهية الشعبين.

وأكمل الرئيس قائلا: “لقد انخرطت جمهورية مصر العربية وروسيا الاتحادية على مدار السنوات الأخيرة في تنفيذ مشروعات كبيرة وطموحة تخدم بلدينا وتستجيب لتطلعات شعبينا، في تحقيق مزيد من التقدم الاقتصادي.

اترك تعليق