سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

الرئيس السيسي: أي حد بيشتكي نقدم له العلاج وننفذ له العملية بأسرع شكل ممكن

 

كالسي كل موبيل

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إنه تم حل الكثير من المسائل بالمبادرات الصحية، مشيرًا إلى مبادرتي «100 مليون صحة» و«فيروس سي».

وأضاف السيسي، خلال فعاليات المعرض والمؤتمر الطبي الإفريقي الأول، أن هذه المبادرات تستهدف تحديات بعينها، وتنقل مصر إلى مكانة أخرى عند تجاوزها، متابعا عن قوائم الانتظار: «لا نتحدث عن علاج طبي عادي، بل علاج طبي ضخم وعمليات جراحية كبرى في المخ والأعصاب والقلب وغيرها».

وذكر أنه عندما تم عرض موضوع قوائم الانتظار، تم التوجيه باستهداف قوائم الانتظار وإنهائها في مصر، قائلا: «كان العدد المطروح حين عرض هذا الموضوع لم يكن كبيرا».

وأوضح أن العدد الذي تم تحقيقه في قوائم الانتظار بعد حوالي من ثلاث إلى أربع سنوات لم تصل إليه دول كثيرة أكثر تقدما وقدرة اقتصادية من مصر، مضيفًا: «إحنا بنتكلم في 1.3 مليون عملية كبيرة، العملية تتكلف ما بين 100 و400 ألف جنيه وقد يزيد أحيانا، بما فيها عمليات نقل الأعضاء».

ولفت إلى أنه وجه الدكتور خالد عبدالغفار، القائم بأعمال وزير الصحة والسكان، بتقليل مدة قوائم الانتظار لتكون أقل من ثلاثة أسابيع، معبرا: «قلت له إحنا مش هنخلي أبدا مريض يتألم ويعاني في بيته».

وتابع: «أي حد بيشتكي من عملية كبيرة، نقدم له العلاج والعملية يتم تنفيذها بأسرع شكل ممكن بعد إجراء الفحوص»، مضيفا أنه قد يكون من غير الممكن تأمين طبي شامل كامل في دولة كمصر خلال فترة زمنية قليلة.

اترك تعليق