سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

الرئيس الأمريكي يعلن تقديم 500 مليون دولار مساعدات دولية لمصر للتحول للطاقة الخضراء

أعلن الرئيس الأميركي جو بايدن، خلال مشاركته في مؤتمر COP27 الذي يبحث سبل مواجهة تحديات التغير المناخي، عن تمويل تحول مصر إلى “الطاقة الخضراء” بـ500 مليون دولار.

كالسي كل موبيل

وقال جو بايدن خلال المؤتمر، يوم الجمعة: “الولايات المتحدة وألمانيا تتعهدان بتقديم 500 مليون دولار لتمويل تحول مصر إلى الطاقة النظيفة”.

وصرح بايدن، بأنه يجب أن تكون مصادر الطاقة مؤمنة من خلال الابتكار، ويجب مساعدة الدول النامية للانتقال إلى الطاقة النظيفة.

وحذر بايدن، من أزمة المناخ تتعلق بالأمن البشري والاقتصادي، مضيفا “نعيش أياما صعبة ونواجه تحديات ناجمة عن تداعيات الحرب التي شنتها روسيا ضد أوكرانيا”.

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم في شرم الشيخ الرئيس الأمريكي جو بايدن، وذلك على هامش انعقاد أعمال القمة العالمية للمناخ COP27.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس السيسي رحب بزيارة الرئيس بايدن إلى مصر، مؤكداً على علاقات الشراكة الاستراتيجية الممتدة بين البلدين الصديقين، ودورها المحوري في دعم الأمن والاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط، والتطلع لتعزيز التنسيق والتشاور بين الجانبين بشأن مختلف الملفات السياسية والأمنية وقضايا المنطقة، فضلاً عن مواصلة الارتقاء بتلك الشراكة وتعزيزها في مختلف مجالات التعاون الثنائي في إطار من الاحترام المتبادل والمصلحة المشتركة.

اترك تعليق