سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«الدواء الأمريكية» توافق لشركة «ميرك» على عقار مناعي جديد لمواجهة سرطان الثدي

وافقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA)، على العلاج المناعي لشركة Merck Keytruda للعلاج المبكر لسرطان الثدي الثلاثي السلبي (TNBC) بالاشتراك مع العلاج الكيميائي ، حسبما أعلنت شركة الأدوية اليوم الثلاثاء. 

تمثل موافقة الوكالة الفيدرالية على استخدام Keytruda جنبًا إلى جنب مع العلاج الكيميائي المرة الأولى التي تمت الموافقة على علاج يتضمن علاجًا مناعيًا للمرضى الذين يعانون من المرحلة المبكرة من TNBC ، والتي تتميز بمعدل تكرار أعلى.

وتمت الموافقة الآن على العلاج المناعي لشركة Merck ، والذي يساعد الجهاز المناعي في العثور على الخلايا السرطانية ومكافحتها ، لعلاج 30 نوعًا من السرطان في الولايات المتحدة.

نوفو موبيل

تجارب شملت أكثر من 1100 مريض

وجاءت الموافقة بعد تجربة شملت أكثر من 1100 مريض يعانون من المرحلة المبكرة من TNBC ، حيث تم استخدام الدواء مع العلاج الكيميائي قبل الجراحة وكعلاج وحيد بعد الجراحة. أشارت نتائج التجربة إلى أن نظام العلاج يمكن أن يساعد في إطالة مقدار الوقت الذي يكون فيه المريض خاليًا من السرطان.

قالت جويس أوشوغنسي ، رئيسة أبحاث سرطان الثدي في المركز الطبي بجامعة بايلور ، إنه حتى مع التشخيص المبكر ، يعاني 30 إلى 40% من مرضى TNBC من تكرار الإصابة بعد العلاج الكيميائي والجراحة. لذلك ، هناك حاجة كبيرة لم يتم تلبيتها لخيارات العلاج الجديدة”.

وأضافت: “موافقة اليوم هي خطوة جيدة للغاية ولديها القدرة على تغيير نموذج العلاج الآن بما في ذلك العلاج المناعي كجزء من نظام للمرضى الذين يعانون من المرحلة المبكرة عالية الخطورة من TNBC.”

 

اترك تعليق