سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

الحكومة الأمريكية تشتري دفعة إضافية من عقار «ميرك» لعلاج كورونا بقيمة مليار دولار

قالت شركة ميرك الأمريكية يوم الثلاثاء إن الحكومة الأمريكية ستشتري دفعة إضافية من عقارها لعلاج فيروس كورونا بقيمة مليار دولار .

ووافقت الحكومة الأمريكية في يونيو الماضي على شراء 1.7 مليون دورة من عقار «مولنوبيرافير» مقابل 1.2 مليار دولار وهي تمارس الآن خيارات لشراء 1.4 مليون أخرى.

وبذلك يصل إجمالي الدورات المؤمنة للحكومة الأمريكية من عقار شركة ميرك إلى 3.1 مليون بقيمة 2.2 مليار دولار.

وقالت «ميرك» إن الحكومة الأمريكية لها الحق في شراء مليوني دورة تدريبية إضافية كجزء من العقد.

تمت مراقبة عقار «مولنوبيرافير» عن كثب منذ أن أظهرت بيانات الشهر الماضي أنه عند إعطائه في وقت مبكر من المرض، فإنه قد يصل إلى نصف فرص الموت أو دخول المستشفى لأولئك الأكثر عرضة لخطر الإصابة بفيروس كورونا الحاد.

نوفو موبيل

قال فرانك كليبيرن، رئيس قسم صحة الإنسان في شركة ميرك..«أن عقار «مولنوبيرافير»، إذا تم التصريح به، سيكون من بين اللقاحات والأدوية المتاحة لمكافحة فيروس كورونا كجزء من جهودنا الجماعية لإنهاء هذا الوباء».

وقامت الحكومة الأمريكية أيضًا بتأمين ملايين الجرعات من الأدوية المضادة للفيروسات المنافسة لشركة فايزر، والتي ثبت الأسبوع الماضي أنها قللت بنسبة 89٪ من فرصة دخول المستشفى أو الوفاة للبالغين.

ستتم دراسة طلب شركة ميرك مع إدارة الغذاء والدواء الأمريكية من قبل لجنة من الخبراء المستقلين في 30 نوفمبر، وبعد ذلك من المتوقع أن يتخذ المنظم قرارًا.

أصبحت بريطانيا الأسبوع الماضي أول دولة في العالم تخلص من استخدام عقار «مولنوبيرافير».

تتوقع شركة «Merck» إنتاج 10 ملايين دورة علاجية بحلول نهاية هذا العام، من المقرر تصنيع 20 مليون منها على الأقل في عام 2022.

 

اترك تعليق