سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

الحكمة و«سيلتريون» توقعان اتفاقية حصرية لترخيص دواء يوفليما لالتهاب المفاصل في الشرق الأوسط

أعلنت مجموعة الحكمة، عن توقيعها اتفاقية حصرية مع شركة “سيلتريون” للرعاية الصحية لترخيص دواء “يوفليما”، وهو أول بديل حيوي للأداليموماب ويمتاز بتركيبة عالية التركيز وبجرعة أقل وخالية من السِتْرات.

وقالت المجموعة في بيان صحفي، اليوم الاثنين، إن الاتفاقية جاءت في إطار شراكتها الاستراتيجية مع “سيلتريون” وتتيح لها حقوقاً حصرية للتسويق التجاري لدواء “يوفليما” في جميع أسواقها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

من جانبه قال مازن دروزة، نائب رئيس مجلس الإدارة التنفيذي ورئيس منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لمجموعة “أدوية الحكمة”، أن الشركة تولي أهمية قصوى لتطوير وتوفير الأدوية عالية الجودة والمتميزة، مبينا أن دواء “يوفليما” يأتي في إطار جهود الشركة المتواصلة لتوفير العلاجات الضرورية التي تساعد في تحسين حياة المرضى.

نوفو موبيل

وأكد أن الدواء الجديد سيشكل إضافة نوعية لمحفظة الشركة المتنامية من الأدوية المهمة بما يسهم في تعزيز عروضها من المنتجات الطبية والحيوية والبيولوجية المبتكرة.

وأشار مازن دروزة، دروزة إلى أن الإتفاقية سترسخ مكانة الشركة كرابع أكبر مورّد للأدوية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وستعزز هدفها الرئيس في توفير صحة أفضل في متناول اليد.

ويستخدم دواء “يوفليما” لعلاج المرضى الذين يعانون من التهاب المفاصل الروماتويدي، والالتهاب المفصلي اليفعي مجهول السبب، والتهاب الفقار المُقسط (التهاب الفقار الروماتويدي)، والتهاب المفاصل الفقارية المحوري دون دليل إشعاعي على التهاب الفقار الروماتويدي، والتهاب المفاصل الصدفي، والصدفية، والصدفية اللويحية للأطفال، والتهاب الغدد العرقية القيحي، ومرض كرون، ومرض كرون للأطفال، والتهاب القولون التقرحي، والتهاب العنبية والتهاب العنبية للأطفال.

اترك تعليق