سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«التشخيص المتكاملة» تطلق سلسلة من المختبرات الطبية بالسعودية بالتعاون مع «بيولاب» وفواز الحكير

أعلنت شركة التشخيص المتكاملة القابضة IDH ومختبر بيولاب الطبي، عن توقيع اتفاقية شراكة مع شركة إزهور الطبيه القابضه المملوكه لرجل الأعمال السعودي فواز الحكير، وذلك لتأسيس سلسلة من المختبرات التشخيصية الطبية عالية الجودة في المملكة العربية السعودية.

كالسي كل موبيل

وتأتي هذه الشراكة الاستراتيجية بهدف الوصول إلى القطاع الطبي السعودي، وإيجاد مختبرات طبية عالية الجودة في المملكة، مما يوفر مستوى رعاية فائق.

وسيتولى بيولاب قيادة المشروع الجديد وتشغيله، بهدف تطويره، لتصبح سلسلة المختبرات المزود الأساسي والقوي لخدمات تشخيص الأمراض كاملة، وليُقدّم مجموعة واسعة من خدمات التشخيص عبر شبكة فروع بعيدة المدى داخل المملكة.

وبحسب البيان، تبلغ القيمة الاستثمارية التقديرية للصفقة 19.7 مليون دولار (73.7 مليون ريال)، وتبلغ قيمة استثمارات التشخيص المتكاملة القابضة في المشروع 4.7 مليون دولار ستتحمل منها الشركة القابضة 2.8 مليون دولار، وستتحمل شركة بيولاب 1.9 مليون دولار.

ومن المخطط بدء تشغيل المشروع الجديد خلال فترة تتراوح بين أربعة وستة أشهر من تاريخ توقيع الاتفاقية.

من جانبه، أكد الدكتور عميد عبد النور، المؤسّس والرئيس التنفيذي لمختبر بيولاب الطبي، أن هذه الشراكة تمثل فرصة مهمة لـ”بيولاب” لتكرار نجاحه بالأردن، داخل أسواق أُخرى ذات إمكانات عالية مثل المملكة العربية السعودية.

وأضاف “نحن حريصون على الاستفادة من خبرتنا في مجال المختبرات الطبيبة، والمساهمة في تأسيس مختبرات داخل المملكة العربية السعودية الشقيقة، ذات كفاءة عالية بالتعاون مع شركة IDH شركة إزهور الطبيه القابضه”.

وأشارت الدكتورة هند الشربيني، الرئيس التنفيذي لشركة التشخيص المتكاملة القابضة IDH، أن السعودية تمثل سوقا جديدا وجذابا للشركة، وتعتبر من الأسواق التي تدخل في زيادة النمو المستقبلي، وتوفر فرصة للتأثير بشكلٍ إيجابي على حياة مئات الآلاف من المرضى خلال السنوات القادمة.

وأكدت أن تلك الشراكة تتماشى مع استراتيجية الشركة للتوسّع الإقليمي طويل الأجل، في تقديم رعاية عالية الجودة بالتعاون مع الشركاء.

بدوره قال رجل الأعمال فواز الحكير مؤسس شركة إزهور الطبية القابضة ورئيس مجلس الإدارة: نحن سعيدون بهذا التعاون مع شركة التشخيص المتكاملة القابضة IDH ومختبر بيولاب الطبي للتوسع في قطاع الطب التشخيصي السعودي، حيث تمثل هذه الشراكة معلماً بارزاً في طريق مبادرتنا للرعاية الصحية التي أطلقناها مؤخراً وخطوة مهمة في تطوير نظامنا الصحي الفريد.

وأضاف: نطمحُ إلى إحداث ثورة في قطاع الطب التشخيصي من خلال استحداث مفهومٍ فريد وناجح إلى السوق السعودية، مع التركيز على تقديم خدمة أفضل وتجربة عملاء أعلى جودة للمريض السعودي والمقيم.

يشار أن التشخيص المتكاملة القابضة،  حققت صافي ربح بلغ 439.05 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية يونيو الماضي، مقابل 668.21 مليون جنيه أرباح خلال الفترة المقابلة من عام 2021، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

ويعتبر مختبر بيولاب الطبي من الرواد في حقل التشخيصات الطبية والفحوصات المخبرية، حيث يقدم خدمة توفير أكثر من 700 نوع من الفحوصات الطبية، سواءً للأفراد أو الأطباء أو المستشفيات والمختبرات الأخرى في شتى أرجاء منطقة الشرق الأوسط وفي الأردن، وتتوزع فروع بيولاب العشرون في مناطق هامة ومختلفة من المملكة.

 

اترك تعليق