سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

إيلي ليلي توقع صفقة مع «Disarm» بقيمة 135 مليون دولار لتطوير عقار «التنكس العصبي»

أعلنت شركة إيلي ليلي اليوم عن توقيع اتفاقية مع شركة «Disarm Therapeutics»، شركة التكنولوجيا الحيوية الخاصة، والتي تعمل على تطوير بروتين «SARM1»، الذي يلعب دورًا رئيسيًا في التنكس العصبي.

تبلغ قيمة الصفقة 135 مليون دولار مقدمًا ، لكن يمكن لمستثمري «Disarm» جني ما يصل إلى 1.225 مليار دولار إذا ترجمت إيلي ليلي أعمالها قبل السريرية إلى منتجات مسوقة.

واكتشفت شركة «Disarm» مثبطات جديدة وفعالة لـ «SARM1» وتقوم بتطويرها في التطور قبل السريري ، بهدف تقديم علاجات متطورة للمرضى الذين يعانون من اعتلال الأعصاب المحيطية وأمراض عصبية أخرى مثل التصلب الجانبي الضموري (ALS) والتصلب المتعدد.

الأمل هو استهداف التنكس المحوري يمكن أن يبطئ أو حتى يوقف تطور أمراض الجهاز العصبي المركزي والعيني والمحيطي ، بما في ذلك التصلب المتعدد ، والزرق ، ومرض الزهايمر والتصلب الجانبي الضموري (ALS).

وقال مارك مينتون ، نائب الرئيس لأبحاث الألم والتنكس العصبي في شركة إيلي ليلي.. «اكتشف الفريق العلمي في «Disarm» نهجًا مهمًا وواعدًا للغاية لمكافحة التنكس المحوري». «سوف نتحرك بسرعة لتطوير مثبطات «SARM1» الخاصة بهم إلى أدوية محتملة الاعتلال العصبي المحيطي والأمراض العصبية ، مثل ALS والتصلب المتعدد. ”

وأضاف ألفين شيه، الرئيس التنفيذي لشركة Disarm ..«تأتي الصفقة وسط عام شراكة مزدحم لشركة إيلي ليلي، حيث تعمل الشركة على اثنين من علاجات الأجسام المضادة باستخدام «AbCellera» و «Junshi Biosciences»، على التوالي.

وفي هذا الصيف، تعاونت مع «Evox Therapeutics» ومقرها المملكة المتحدة على الأدوية المضادة للحساسية للاضطرابات العصبية ورخصت لمجموعة من احتمالات ALS قبل السريرية لقوريليس.

وفي مارس ، دفعت الشركة لـ «Sitryx» ، وهي شركة بريطانية أخرى تعمل في مجال التكنولوجيا الحيوية ، 50 مليون دولار للعمل على أربعة أهداف في أمراض المناعة الذاتية.