سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

إدارة الدواء الأمريكية تمنح لقاح فايزر المضاد لكورونا الموافقة الكاملة الاسبوع الجاري

تستعد إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) لإعطاء الموافقة الكاملة على لقاح شركة فايزر لمكافحة فيروس كورونا حيث تحاول إدارة الرئيس جو بايدن تحفيز المزيد من الأمريكيين للحصول على اللقاح.

ومن المتوقع أن تعلن إدارة الغداء والدواء الأمريكية الموافقة يوم الاثنين أو الثلاثاء، وفقا لمسؤول مطلع على الخطط، تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته قبل الإعلان. حيث يتم استخدام لقاح فايزر في الولايات المتحدة حالياً بناء على تصريح طارئ.

كانت صحيفة “بوليتيكو” الأمريكية أول من كشفت النقاب عن اتجاه إدارة الغذاء والدواء الأمريكية للموافقة الكاملة على لقاح شركة فايزر.

نوفو موبيل

ودعا الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى موافقة الإدارة بشكل كامل على لقاح فايزر. ويقول المسؤولون المطلعون على طريقة تفكير بايدين إنه يعتقد أن الموافقة ستخفف الشكوك حول اللقاح ، كما أنها ستوفر أساسا أكثر ثباتا للشركات والمدارس لطلب اللقاحات.

من جانبه قال الرئيس الأمريكي في وقت سابق من أغسطس : “مناشدتي لأولئك الذين لم يتلقوا اللقاح، فكروا في الأمر، ستعلن إدارة الغذاء والدواء في إطار زمني معقول أن هذا اللقاح آمن تماما”.

ولم يرشح بايدن رئيسا دائما لإدارة الغذاء والدواء. فيما قال أشخاص مطلعون على الخطط إن الإدارة قررت بشكل خاص عدم ترشيح القائمة بأعمال المفوض حالياً، جانيت وودكوك.

اترك تعليق