سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

أنتوني فاوتشي يحذر: المتحور «أوميكرون» سينتشر في كل مكان حول العالم

قال الدكتور أنتوني فاوتشي كبير المستشارين الطبيين للبيت الأبيض، أنه من الممكن أن يكون متغير “أوميكرون” موجودًا بالفعل في الولايات المتحدة، مشيرًا في الوقت ذاته الى أن المتغير الجديد سينتشر في كل مكان حول العالم.

وحذر خلال مقابلة مع محطة NBC من أن متغير “أوميكرون” كما أصبح معروفًا والذي بدأ ينتشر في جنوب إفريقيا شديد العدوى والانتقال.

وأشار أنتوني فاوتشي إن الولايات المتحدة تعمل مع علماء من جنوب إفريقيا للحصول على التركيب الجزيئي للمتغير كورونا الجديد”أوميكرون” حتى يمكن إجراء الاختبارات المعملية.

ونوه إلى أن هذه الاختبارات ستساعد في تحديد ما إذا كان المتغير يمكنه التهرب من حماية الأجسام المضادة التي توفرها اللقاحات أم لا.

نوفو موبيل

ولفت أنتوني فاوتشي ، إن البيانات ستساعد في تحديد ما إذا كان يتعين على الولايات المتحدة تنفيذ قيود سفر مماثلة أم لا.

وأكدت إدارة بايدن في وقت لاحق الجمعة أن الولايات المتحدة ستقيد دخول غير المواطنين القادمين من ثماني دول في جنوب إفريقيا.

وتابع فاوتشي،”عند اختباره سنعرف إن كان سيلتف على المضادات الحيوية التي أنتجناها أو لا، مثلًا ضد الفيروس من خلال اللقاح”، مضيفًا “ليس لدينا إجابة راهنًا، لكننا سنحصل عليها بالتأكيد”.

وتعرض متحور B.1.1.529 لأكثر من 30 تغيرًا في جزء من الفيروس يعرف بالبروتين الشوكي، وهي بنية يستخدمها فيروس كورونا للدخول إلى الخلايا التي يهاجمها.

اترك تعليق