سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

أمريكا توافق على صفقة استحواذ «Elanco» على وحدة «Bayer» البالغ قيمتها 7.6 مليار دولار

قالت لجنة التجارة الفيدرالية FTC، اليوم الأربعاء، أن شركة إيلانكو لحصة الحيوان «Elanco Animal Health» حصلت على موافقة «مكافحة الإحتكار» في الولايات المتحدة الأمريكية لشراء شركة صحة الحيوات التابعة لشركة باير «Bayer AG».

وتبلغ قيمة صفقة الاستحواذ، التي نالت الصفقة موافقة الاتحاد الأوروبي لمكافحة الاحتكار في يونيو، نحو 7.6 مليار دولار، والتي تم الإتفاق بشأنها والإعلان عنها في شهر أغسطس من العام الماضي 2019.

وقالت لجنة التجارة الفيدرالية، أنها اشترطت لإتمام صفقة الإستحواذ أن تبيع «Elanco» أدوية ثلاثة أمراض، هم العلاجات الفموية لقتل البراغيث على الكلاب، والتهاب الأذن الداخلية للكلاب وبعض مبيدات الحشرات التي تصب في الماشية والتي تتحكم في العديد من الحشرات.

وستنشئ تلك الصفقة ثاني أكبر شركة في العالم لصحة الحيوان، حيث يتوقع المحللون أن ينمو قطاع صحة الحيوان الذي تبلغ قيمته 44 مليار دولار بنسبة 5٪ الى 6٪ سنويًا ، مدفوعًا بزيادة تربية الماشية والإنفاق على الحيوانات الأليفة.

وقالت لجنة التجارة الفيدرالية إن شركة «إيلانكو» وافقت على بيع دواء الأذن للكلاب «Osurnia» لشركة «Dechra Pharmaceuticals»، وبيع دواء البراغيث للكلاب «Capstar» لشركة «PetIQ» وعلاجها من المبيدات الحشرية «StandGuard» لشركة «Neogen Corp».